8 شخصيات لا تصلح للارتباط.. احذري الاقتراب منها

الجمعة 02 اغسطس 2019 | 01:36 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

"مراية الحب عمياء" هكذا تقول الأمثال.. وبالفعل أحيانا ترتبط الفتاة برجل لا يناسبها على الإطلاق، وتصر على استكمال العلاقة معه، على الرغم من تحذيرات الجميع، إلا أن هذا الارتباط لا يمكنه أن يكون حبا، فما هو إلا تعلق مرضي بالشخص الخاطئ، لأسباب خاصة؛ كالخوف من العنوسة، أو ضعف الشخصية، أو الاحتياج العاطفي لوجود شخص في حياتها.

وتؤكد خبيرة العلاقات العاطفية شيرين عاطف، أن هناك مجموعة من الشخصيات، لا يجب الارتباط بها على الإطلاق، لأنهم لا يصلحون، وبسوء سلوكياتهم، وطباعهم سيحولون حياة من ترتبط لجحيم، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الحبيب السيئ.. زوج أسوأ

إذا كان من تحبينه يتجاهلك، ويعاملك بطريقة سيئة ولا يقدرك، فاعلمي أنه لن يتغير بعد الزواج، فلا تتزوجي حبيبا سيئا لا يحسن معاملتك، على أمل أنه سيتغير بعد أن يصبح زوجك.

التردد في قرار الزواج

إن كان مترددا في مسألة الزواج، ويؤجل توقيت التقدم لأهلك مقدما لكِ الحجج المختلفة، كتحسين ظروفه المادية، أو تعميق العلاقة بينكما، وغيرها من الحجج، فهو لن يتقدم ولن يتزوجك، وأفضل لكِ إنهاء هذه العلاقة.

تغييرك لنفسه وليس للأفضل

من يقول لكِ مرارا وتكرارا أنه لابد من أن تتغيري، أو أن تتوائمي مع طباعه، فقط لإرضائه، لا من أجل تغييرك للأفضل فهو لا يحبك، بل يحب نفسه، ويحاول أن يجعل منكِ شخصا ينفذ رغباته ويرضيه فقط، ولن تجدي سعادتك مع هذا الشخص.

من يخبر أمه بكل شيء، سيكون كذلك للأبد

من يحكي لأمه دائما كل شيء، ولا يخطو خطوة في علاقته بك إلا بموافقة أمه، سيصبح كذلك للأبد، ولن تستطيعي أن تفكي هذه العلاقة المتشابكة غير السوية، وإن لم تستطيعي التوائم فقط مع هذا الوضع، فلتهربي من هذه العلاقة.

زير النساء

الرجل الذي يتباهى دائما بأنه يستطيع الوصول لأي امرأة يريدها، ولا تستعصي عليه أي امرأة، لابد أن تأخذي حذرك، فمن يجري ويلهث وراء النساء ليوقع بكل واحدة، سيظل هكذا للأبد، وستكوني زوجة تعيسة معه.

المعقد نفسيا

كلنا نضطر أحيانا للكذب، في بعض الأمور الصغيرة، لكن عندما تكتشفين أنه يحكي عن نفسه وعن ماضية ما ليس فيه، فهو ليس صريحا ويعاني من بعض العقد النفسية، فلتبحثي لكِ عن زوج سوي نفسيا أفضل.

الخيانة الصغيرة وهم كبير

إذا كنتِ تعتقدين أن علاقاته العابرة خلال علاقتكما ستنتهي بعد الزواج، فأنتي خاطئة، فالوفاء لا يبدأ مع ورقة الزواج، بل بالارتباط بإنسان نحبه، لذلك فمن تتعدد علاقاته أثناء ارتباطه قبل الزواج، سيظل هكذا للأبد.

الاعتداء الجسدي والعقلي يزداد سوءا مع مرور الوقت

إذا حاول من ترتبطين به الاعتداء عليك بالضرب أو باللفظ، فتأكدي أن الأمر سيزداد سوءا مع الوقت، وبعد الزواج، فلابد أن تقطعي علاقتك مع هذا الرجل الذي يعتدي على جسدك وعلى كرامتك.

اقرأ أيضا