مساعد وزير الداخلية الأسبق: 98% من الجرائم الأسرية بسبب التعاطي

الجمعة 02 اغسطس 2019 | 06:00 مساءً
كتب : عمرو علي

علق اللواء مجدي البسيوني، مساعد وزير الداخلية الأسبق، على انتشار الجرائم الأسرية، وقال، إن دفاتر مراكز الشرطة، تسجل فى الفترة الأخيرة، جرائم أسرية، لم أشهدها طوال عملي فى وزارة الداخلية، أن السبب الرئيسي، فى الجرائم الأسرية، هو تعاطي المخدرات، أن هناك حوالي 98 % من الجرائم الأسرية، تكون بسبب التعاطي.

وأضاف " البسيوني" خلال تصريحات خاصة، لـ بلدنا اليوم، أن" كل ولي أمر، عليه مراقبة أبنائه، وعليه أن يخاف على نفسه، حتي لا يكون ضحية"، فولي الأمر، عندما يلاحظ أبنائه يقومون بالتعاطي، عليه أن يقوم بعلاجهم وتسليمهم، لمركز السموم، بوزارة الصحة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية، تكفل علاج الإدمان.

وأوضح البسيوني، أن الانحرافات الأخلاقية، والعشق الممنوع، سبب من أسباب انتشار الجرائم الاسرية، أن الإعلام، عليه دور كبير فى محاربة هذه الظاهرة، معلقًا :" أنا عايز الكاميرات تسجل مع المجرمين فى السجون لتوعية الشباب، مؤكد أن حديث المجرم فى السجن يعتبر عظة، وتوعية لباقي الشباب المقبل على الدخول فى الانحراف" .

وأكد البسيوني، أن الخطاب الديني، عليه دور كبير فى توعية الشباب، معلقًا: " المنابر الدينية، عليها ان تتحدث عن تلك الجرائم، للقضاء عليها و الحد منها"، أن التعليم ايضًا عليه دور في التصدي لهذه الجريمة التي تهز المجتمع.