الشيماء يوسف: "أمينة ولّا روقة" في برنامج تلفزيوني للمرأة قريبًا

الاحد 04 اغسطس 2019 | 02:20 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الكاتبة والإعلامية، الشيماء يوسف إنها تستعد لتقديم برنامج عن المرأة، وسوف يُعرض على واحدة من الفضائيات المصرية؛ والذي يتضمن فقرة خاصة بعنوان "أمينة ولّا روقة"، ليحمل اسم المبادرة الشهرية التي أطلقتها منذ ثلاث سنوات في الوسط الإعلامي، والتي تتحدث عن التكامل بين الراجل والمرأة، والرضا والسعادة بين الطرفين، وما يترتب على ذلك من أثر نفسي للأسرة.

وأضافت الشيماء أن البرنامج، الذي ينطلق قريبًا، يستضيف في حلقاته الكثير من المتخصصين والشخصيات العامة "والذين يشاركون في عرض الموضوعات ومناقشتها ومحاولة الوصول إلى حلول"، حسب قولها، موّضحة أن هناك حلقة شهرية يُشارك في تقديمها مذيع أو مذيعة يختلف في الرأي معها من أجل إثراء الحوار "فلا فائدة من تسييد صوت واحدة وتهميش الآخر، لذلك ستبدو هذه الحلقة أشبه بالمُناظرة التي تستعين برأي الجمهور والضيوف".

الشيماء يوسف هي إعلامية وكاتبة تُخصص كتاباتها للمرأة والمجتمع بعد تخرجها من كلية الحقوق بجامعة عين شمس والالتحاق بالدراسات العليا في مجال علم النفس، ولدت لأسرة من أصول تركية، وعمل والديها في حقل التعليم، حيث تولى والدها منصب وكيل الوزارة بالإسكندرية.

بدأت يوسف بالعمل في قناة دريم الفضائية كمراسلة تليفزيونية، ثم التحقت بمجال الإعداد ببرنامج "العاشرة مساءا"، كما كتبت في صحف متعددة منها الوطن والأهرام، وكتبت مقال أسبوعي لأكثر من عام في جريدة صوت الأمة.

اقرأ أيضا