"صُناع الخير" تعيد إعمار المنازل بمشروع قرى الأمل ضمن مبادرة حياة كريمة

الاحد 04 اغسطس 2019 | 12:08 مساءً
كتب : رحاب الخولى

باعتبارها من المؤسسات الشريكة في تنفيذ مبادرة حياة كريمة، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، في بدء ملف تنموي جديد بعنوان "قرى الأمل" والذي يتم من خلاله إعادة إعمار القرى الفقيرة، حيث تم تسليم المنازل بعد أن تم تطويرها بالكامل للأهالي.

وتسلمت المؤسسة قرية دار السلام التابعة لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم والمصنفة من أشد القرى فقرًا، وتقع في أقصي الجنوب الغربي لمحافظة الفيوم وتحيط بها الجبال من 3 جهات وتبعد عن مدينة الفيوم ب 90 كيلومتر، ويبلغ عدد سكانها 2650 نسمة، وبها 300 أسرة، ولا يوجد بها مدارس وأقرب مدرسة أو وحدة صحية تبعد أكثر 6 كيلو متر عن القرية.

ويشمل التطوير تسقيف المنازل، وتأسيس شبكة الكهرباء الداخلية وتأسيس التشطيبات الكهربائية للمنازل، وتنفيذ أعمال نجارة الأبواب والشبابيك، وتأسيس أعمال النجارة والدهان بحسب احتياجات المواطنين، فضلاً عن عمل محارة للحوائط والأسقف لأغلبية المنازل واستكمال المحارة والبناء لأجزاء المنزل المتهالكة، ودهان المنازل داخلياً وخارجيا، وتم تركيب سيراميك من أفضل الأنواع للمنازل لضمان النشأة في بيئة صحية وآمنة.

وشمل التطوير تجهيز المنازل التي تم تطويرها لفرشها بالأثاث لتسليمها للاهالي ضمن مشروع "قرى الأمل" بالمجان حيث تصل تكلفة تطوير المنزل إلي 75 ألف جنيه.

اقرأ أيضا