جمال شعبان لوزيرة الصحة: الساعة التي تقضيها في معركة ضدي المريض أولى بها

الاحد 04 اغسطس 2019 | 03:42 مساءً
كتب : سهام يحيى

استنكر الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، والمرشح علي منصب نقيب الأطباء، ماقامت به وزيرة الصحة باصدار تعليمات لمديري المستشفيات التابعة للوزارة بعدم استقبله لعرض البرنامج الانتخابي .

يقول الدكتور جمال شعبان، "اتعجب من رد فعل الوزيرة وإدارة معركة غير معلومة الأسباب بشكل شخصي معي علي الرغم أن الظلم وقع علي جمال شعبان بإقالته من معهد وليس وزيرة الصحة ، ومن الأجدى أن أكون أنا صاحب العداء وليس الوزيرة التي تصر في كل المواقف أن تدير معركة شخصية معي .

وتابع قائلا" اخوض تجربة جديدة أعلنت عنها من قبل وأسباب ودوافعي للترشح ،ولذا أقوم بزيارات ميدانية على الأرض للتعرف علي مشكلات الزملاء الأطباء وعرض برنامجي الانتخابي، ومناقشة الزملاء في بنوده ،وتم الاتصال بمديري المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتعليم العالي وتلقيت ترحيب كبير من الزملاء .

وأردف قائلاً: استقلبني الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ، استقبال كبير للغاية وتم مناقشة البرنامج الانتخابي، وعقب ذلك تم التواصل مع الأستاذ الدكتور شريف عبدالمنعم مدير مستشفيات جامعة بني سويف الذي قام بنفسه بمرافقتي للمرور علي الاطباء بالمستشفى .

وأكد ، أنه عقب ذلك توجه إلى اكثر من مستشفي تابعه لمستشفيات وزارة الصحة مابين أمانة وتامين صحي وعام ليؤكد مسؤليها أن هناك تعليمات شفويه من الوزارة بعدم استقبال الدكتور جمال شعبان، وتكررت تلك الجملة في كل المستشفيات، مشيرا إلى أن نقابة أطباء نقابة بني سويف أبدو غضبهم من هذا الأمر الغير مقبول علي الإطلاق الذي يعد تدخل في شئون الأطباء والنقابة.

وتابع " الساعة التي تقضيها في أدارة معركة جمال شعبان هناك مريض ووطن بحاجه إلى كل ثانية وليس ساعة ، دعينا نعمل لبناء وطن بناء انسان بعيد عن تلك المعركة الخاسرة".

وأشار المرشح على منصب نقيب الأطباء ، أنه قام بقطع الزيارة والعودة للقاهرة عقب تلك الأفعال لرفع الحرج عن الزملاء الأطباء في المستشفيات التابعة للوزارة.

اقرأ أيضا