من محمد كريم لـ رامي مالك.. نجوم رفعوا اسم مصر في العالمية

الاثنين 05 اغسطس 2019 | 12:06 مساءً
كتب : دينا شفيق

توجد قائمة طويلة جدًا بالفنانين الغير معروفين والذي تندهش لمعرفة أنهم قاموا بتمثيل أدوار مهمة في الأفلام العالمية ولكن لا يعرفهم أحد ، حيث قدما أعمال سينمائية رائعة ويستعرض لكم "بلدنا اليوم" أبرز هؤلاء الفنانين.

محمد كريم

نشرت إحدى قنوات موقع يوتيوب أول أمس السبت فيديو من فيلم A score to settle بطولة الفنان العالمي نيكولاس كيدج، ويشارك فيه الفنان المصري محمد كريم ، إخراج شون كو، وهو ما جعل عددًا من المواقع العالمية تصف محمد كريم بأنه لديه الفرصة ليكون امتدادا لمسيرة النجم عمر الشريف فى هوليوود خاصة أنه ممثل، وطبيب، ودرس فى أمريكا منذ الصغر فهو يحمل ثقافة الشرق الأوسط وأمريكا.

‎تدور أحداث A Score to Settle حول كيدج الذي يلعب دور قاتل محترف يدعى فرانك، يحاول الانتقام من رؤسائه السابقين بعد دخوله السجن لأكثر من 20 عامًا، بمن فيهم الشخصية التي يجسدها محمد كريم "جيمي".نتيجة بحث الصور عن محمد كريم

أمير المصري

"أمير محمد عمر المصري"، هو الاسم الكامل للفنان الشاب، والذي ولد في 2 أغسطس عام 1990 بإنجلترا، وتخرج من جامعة "رويال هولواي" بمدينة لندن، ولكنه يحمل الجنسية المصرية، ودرس الدراما وعلم النفس، ولذلك فعدم إتقانه للغة العربية في فيلمه الأول لم يكن مصطنعًا على الإطلاق، وإنما كان طبيعيًا نظرًا لقضاءه فترة طويلة من حياته بالخارج.

ورغم أنه يبلغ من العمر 26 عامًا فقط، فقد حصل على جائزة أفضل ممثل شاب عام 2009 عن دوره في فيلمه الأول، والذي أخرجه وائل إحسان، وكتبه يوسف معاطي.

شارك فى العديد من الأعمال المصرية إضافة إلى أعماله فى السينما العالمية والدراما الأجنبية حيث حقق نجاحات كبيرة بمشاركته فى Informer ومشاركته بالصوت فى لعبة Lego Marvel Super Heroes 2 وRosewater وTransporter: The Series وThe State وTom Clancy's Jack Ryan.

نتيجة بحث الصور عن أمير المصري

رامي مالك

يُمكن القول ببساطة أنّ رامي مالك حالفه الحظ كثيرًا في سيرته الفنية، وأيضًا في نفس الوقت دفعته موهبته الحقيقية للصعود إلى مرتبة عالية بين فنانين عالميين في سن صغير نسبيًا مع خبرة بالتمثيل ليست كبيرة. وكان هذا واضحًا عندما تم اختياره لأفضل ممثل من بين ممثلين عظام مثل فيجو مورتينسن وكريستيان بيل ووليام دافو.

قام رامي مالك ببطولة مسلسل السيد روبوت وحصل على جائزة اختيار النقاد للأفلام لأفضل ممثل وجائزة إيمى، ولعب مالك دور الموسيقار فريدى ميركورى فى فيلم السيرة الذاتية "افتتان البوهيمية" وحصل أداؤه على إشادة النقاد، وحصل على جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل فى فيلم دراما، وجائزة البافتا وترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

نتيجة بحث الصور عن رامي مالك

مينا مسعود

فيلم Aladdin يشارك فى بطولته الممثل المصرى مينا مسعود، الذى يجسد الأداء الصوتى لشخصية "Aladdin"، والنجمة نعومى سكوت بدور "Jasmine" حبيبة علاء الدين، والنجم العالمى ويل سميث الذى يؤدى دور شخصية الجني ويجمع العمل بين العديد من عوامل النجاح منها قصة الفيلم المشوقة والرقص والغناء إضافة الي نجومية ويل سميث.

وتعتبر مشاركة مينا مسعود فى الفيلم إضافة جديدة لرصيد المصريين ممن رفعوا اسم مصر فى المحافل السينمائية العالمية خاصة بعد ما مثله رامى مالك من إضافة لأبناء مصر فى الخارج.

نتيجة بحث الصور عن مينا مسعود

اقرأ أيضا