"هربت والكانيولا في إيدي".. عجوز سبعينية تروي لحظات هرولتها من نيران معهد الأورام

الاثنين 05 اغسطس 2019 | 02:09 مساءً
كتب : سارة أبو شادي

جلست على سلالم المبنى تصرخ بصوت مرتفع "يابني حرام عليك عايزه أدخل" تلك السيدة السبعينية التي جاءت من قريتها الصغيرة على أطراف العاصمة الكبرى ليلة أمس من أجل الاستعداد لإجراء عملية جراحية.

بلهجة صعيدية وحديث متقطع بدأت تسرد تفاصيل الواقعة بنبرة صوت مهزوزة وعينان بداخلها بقايا دموع، فهي العجوز صاحبة السبعين عاما التي جاءت من قريتها أمس من أجل الاستعداد لإجراء عملية جراحية بعد يومين.

معهد الأورام

منتصف الليل كانت السيدة تجلس برفقة ابنتها يتسامران حتى تفاجؤوا بصوت اهتزاز شديد كاد أن يسقطهم أرضا وهم جالسين على سريرهم، ثواني معدودوة وبحسب حديث العجوز تفاجأت بصراخ ونيران مشتعلة والهبة دخان ملأت المكان.

بدأ الدخان يتسلل لحنجرتها الضعيفة فتفاجأت بابنتها تمسك يدها وتسير بخطوات مسرعة.

أسرعت العجوز وفي يدها بقايا حقنة محلول، فرت بها هاربة لتقف أمام باب المعهد بالخارج تطلب العون والمساعدة من المتواجدين لنزعها من يدها خاصة وأنها تسبب الكثير من الألم لها، حتى وجدت من يساعدها على نزعها.

خرجت السيدة برفقة ابنتها بدون متعلقاتها التي تركتها بداخل الغرفة وهمت مسرعة للعودة إلى قريتها التي كما ذكرنا سابقا تقع على أطراف العاصمة الكبرى، مرت من وسط النيران المشتعله لا تحاول تصديق ما يدور حولها الجميع يهربون البعض يقفز في النهر والنيران مشتغلة به واخر يحاول الهرب لتصدمه سيارة على الطريق.

معهد الأورام

ساعات معدودة مرت على العجوز في منزلها لم تغفل عينيها مطلقا، حتى جاء الصباح لتعود برفقة ابنتها لإلى المعهد من أجل الحصول على متعلقاتها التي تركتها ليلة أمس وفرت هاربة.

اشتد الحديث وعلت نبرات الصوت بين العجوز وأحد رجال أمن المعهد والذي رفض دخولها، بدعوى أنه يمنع على أي شخص الدخول وتم إخلاء المبنى من المرضى والموظفين أيضا لا يوجد عدد كبير منهم بالداخل.

لم يسمح رجل الأمن للعجوز بالدخول وسمح لابنتها فقط لجلب متعلقاتها، لم تمكث الابنة طويلا بالداخل وعادت تحمل حقائب أمها وكأنهم لم يفرغونها بعد لتعود محملة بها، اتكأت الأم على ابنتها والتصقت بإحدى يداها وباليد الأخرى حملت الفتاة المتعلقات وهمت لتعود إلى قريتها دون معرفة مصير عملية والدتها والتي كانت من المفترض أن تكون بعد يومين.

وتوفى حوالي 19شخصا وأصيب ما يقرب من 45 آخرين في حادث تصادم سيارة كانت تسير في الاتجاه المخالف أمام معهد الأورام مما أدى إلى اصطدامها بأخرى كانت متواجدة، وانفجارها على الفور الأمر الذي أدى لاشتعال النيران في السيارات المتواجدة.

اقرأ أيضا