لمرضى ضغط الدم.. 4 أطعمة ممنوعة نهائيا

الاثنين 05 اغسطس 2019 | 09:49 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعد ضغط الدم من أبرز الأمراض الشائعة بين الأفراد، والتي تتطلب اتباع نمط غذائي صحي لتجنب المخاطر والمضاعفات، التي تتمثل أبرزها في ارتفاع نسبة الكوليسترول والإصابة بالأزمات والسكتات القلبية، ولهذا نستعرض أبرز الأغذية التي ينصح بالابتعاد عن تناولها لما لها من دور فعال في رفع الكوليسترول بالدم والإصابة بالسمنة المرضية، وذلك وفقاً لما جاء في موقع "lolwot" ومنها:

الكبدة

تعد الكبدة من أبرز الأغذية التي تساعد في التخلص من الأنيميا وفقر الدم، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد، ولكن على الجانب الآخر تحتوي على نسبة كوليسترول مرتفعة للغاية، ولهذا ينبغي عدم الإكثار من تناولها.

الفشار بالجبن

يحرص البعض على تناول الفشار مع إضافة بعض الجبن، إلا أن تلك العادة تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الجسم بسبب الدهون التي تحملها الجبن.

الزبدة

ينبغي الحرص من تناول الزبد، حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تترسب في الأوعية الدموية وتتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم.

الأطعمة المقلية

يعد البرجر من أبرز أنواع اللحوم المصنعة التي تحتوي على نسبة دهون عالية، ولعل أبرز أسباب السمنة لدى الكثير من الأشخاص هو تناول الأطعمة المصنعة والجاهزة التي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم بنسبة كبيرة، وذلك بجانب العديد من المضاعفات الصحية الخطيرة.

اقرأ أيضا