أحمد موسى: الصدفة سبب انفجار السيارة الملغومة أمام معهد الأورام

الاثنين 05 اغسطس 2019 | 10:07 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

كشف الإعلامي أحمد موسى، سبب تأخر وزارة الداخلية في إصدار بيان رسمي حول حادث معهد الأورام الإرهابي، الذي وقع مساء أمس الأحد، وأسفر عن استشهاد 20 مواطنا، وإصابة 47 أخرين، موضحا أن وزارة الداخلية أصدرت بيانا أوليا، ولكنها كانت بحاجة إلى الفحص والتحري لإصدار بيان يتضمن معلومات صحيحة ودقيقة عن الحادث الإرهابي.

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، "فيه دول لما بيحصل فيها أحداث إرهابية، بتقعد أيام طويلة، عشان يقول المعلومات الصحيحة"، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية أصدرت بيانا تضمن معلومات صحيحة وحقيقية بعد 12 ساعة فقط من وقوع الحادث الإرهابية.

وأكد مقدم "على مسئوليتي"، أن وزارة الداخلية حلت لغز وشفرة هذه الجريمة الإرهابية، والذي قام عناصر تنظيم حسم، التابع لجماعة الإخوان الإرهابية، بتنفيذها، موضحا أن السيارة المستخدمة في العملية الإرهابية، أُبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية، منذ عدة شهور، وأنها كانت تحمل شحنة من المتفجرات، وأن السيارة المحملة بالمتفجرات كانت ستستخدم لتنفيذ عملية إرهابية في مكان أخر، لكن الصدفة وربما الأعمار، تسببت في انفجارها في محيط معهد الأورام بالمنيل.

وأشار موسى، إلى أن الأزهر الشريف، أكد في بيان، أن كل ما ترتكبه الجماعات البربرية المتوحشة يخالف تعاليم الإسلام، وأنه يقف بجانب مؤسسات الدولة في مواجهة الإرهاب.

 

 

اقرأ أيضا