"معدن المصري يظهر وقت الشدة".. 4 لمحات إنسانية لدعم مصابي حادث معهد الأورام

الاثنين 05 اغسطس 2019 | 11:25 مساءً
كتب : أحمد وصفي

"في الأزمات يظهر المعدن الأصيل للمصريين"، هذا ما وضح جليا في حادث انفجار معهد الأورام بالمنيل، جيث حرص المواطنون على إنقاذ عشرات الأرواح من المصابين والجرحى، وتوجه البعض لمستشفى القصر العيني للتبرع بالدم لصالح المصابيين، وهناك من تبرع بالمال.

في هذا التقرير، نستعرض لكم أبرز اللمحات الإنسانية لدعم مصابي حادث معهد الأورام بالمنيل.

"شباب يخففون آلام المصابين بوجبات طعام"

أقدم مجموعة من الشباب على زيارة المستشفى المتواجد بها مصابي حادث معهد الأورام، يحملون أكياسا بداخلها وجبات لإطعام الأهالي الموجودة لدعم وتخفيف الكارثة.

حيث قال الشباب: "احنا بنوزع وجبات على الناس اللي موجودة هنا بنحاول نعمل حاجة لوجه الله للمساعدة في تخفيف آلام مصابي هذه الكارثة".

"مواطنون يتبرعون بالدم لمصابي الحادث"

توجه العشرات من المواطنين لمستشفى القصر العيني للتبرع بالدم لصالح "المصابين" في حادث انفجار معهد الأورام، حيث يوجد حالات حرجة نتيجة للانفجار.

قبل نقل جميع المصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي الرعاية اللازمة، تم رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من كافة التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة، كما تم الإطمئنان على أرصدة الدم بالمستشفى، وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.

"عبد الرحيم علي يتبرع لمعهد الأورام بـ50 ألف جنيه"

وتبرع الدكتور عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب، لمعهد الأورام بمبلغ خمسين ألف جنيه.

وطالب "علي" في بيان له اليوم، رجال الأعمال بالتبرع للمعهد لتحويل تلك المحنة إلى منحة وتوصيل رسالة للإرهاب وحلفائه أن المصريين يد واحدة في مواجهة الإرهاب.

"شركة المقاولون العرب تبدأ في ترميم المعهد"

وساهمت أيضا شركة المقاولون العرب المصرية، في دعم المعهد بعد الحادث، وتعهدت بترميم المبنى المتضرر من الانفجار الإرهابي..

وقد نشرت شركة المقاولون العرب على صفحتها الرسمية فيسبوك، فيديو لترميم المعهد من الخارج بعد الانفجارالإرهابي.