"مش بعد العيد يتفتل الكحك"| بعد حادث الأورام.. فنانون يفيقوا من "غيبوبة التجاهل"

الثلاثاء 06 اغسطس 2019 | 01:20 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

دائماً يبحث نجوم الوسط الفني على استغلال الفرص للتسلق وتصدر التريند، وشهدت مصر حادث أليم أول أمس خاص بمعهد الأورام، حيث تجاهل بعض نجوم الوسط الفني التعليق على الحادث ونعي الضحايا والمصابين، ولا سيما أنهم اعتقدوا أنه مجرد حادث بسيط، ولكن بمرور الأيام نفاجأ بانتفاضة جديدة لنجوم الوسط الفني في تقديم النعي، بعد مرور يومين على الحادث الأليم، وهذا يدل أنهم يسعون للشو فقط وليس بدافع الواجب الوطني هو ما يدفعهم لتقديم النعي للضحايا.

"مش بعد العيد يتفتل الكحك"، مثل شعبي شهير، ويضرب هذا المثل عندما لا يقوم شخص بعمل فعل في وقت معين ويكون هذا الوقت هو المناسب له، فأشبه ذلك بكحك العيد فلا يمكن أن يخبزه أو يعجنه بعد انتهاء العيد.

ويتطبق هذا المثل الشعبي على عدد من نجوم الوسط الفني، حيث أنهم قدموا النعي لضحايا ومصابي حادث معهد الأورام، بعد وقوع الحادث بيومين، فهل كانوا هؤلاء الفنانين في غيبوبة أم ماذا؟، ونرصد لكم خلال هذا التقرير هؤلاء الفنانين.

مصطفى قمر

نعى الفنان مصطفى قمر ضحايا وشهداء الحادث الإرهابي أمام معهد الأورام بشارع القصر العيني، ونشر صورة عبر استوري انستجرام تتضمن "البقاء لله في حادث معهد الأورام ربنا يرحم الشهداء ويشفي المصابين اللهم آمين".

الهام شاهين

نعت الفنانة الهام شاهين ضحايا انفجار معهد الأورام الذي نجم عن انفجار سيارة مفخخة أمام المعهد، ونشرت عبر صفحتها بـ"إنستجرام" صورة تتضمن "اتقدم بخالص الحزن لأسر شهداء ضحايا حادث معهد الأورام، راجين من المولى ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان ، والشفاء العاجل للمصابين".

A post shared by Elham Shahin إلهام شاهين (@elhamshahin1) on Aug 5, 2019 at 6:40pm PDT

زينة

نعت الفنانة زينة ضحايا انفجار معهد الأورام، ونشرت عبر صفحتها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" صورة لسيدة تحتضن طفلها المريض وعلقت عليها قائلة: "عاجزة قدام نظرة الرعب اللي أقوى من مرض السرطان نفسه اللي في عين الست دي، خوفها اللي بيزيد على ضناها في المرض جالها خوف أقوى من المرض نفسه.. حسبي الله ونعم الوكيل".

عاجزة قدام نظرة الرعب اللي اقوي من مرض السرطان نفسه اللي في عين الست دي 💔خوفها اللي بيزيد علي ضناها في المرض جالها خوف اقوي من المرض نفسه ...حسبي الله ونعم الوكيل الواحد عنده كم وجع ومرراه غير طبيعية وعجز من نظرة الام اللي ربنا العالم بقلبها واللي فيه 💔 وفي كام أم زيها وفي كام قلب محروق علي ضناه مش مكفيهم وجع قلب كل أم علي ضناها من مرض مابيرحمش وسهر ودعاء ووجع لا كمان يحرموهم من حس عيالهم في الدنيا ...انت القادر الحكيم المقتدر المنتقم ... يااااارب انتقم من كل ظالم ارهابي قتل وأتسبب في موت أطفال مرضي غلابة ووجع قلوب امهاتهم ياريت كلنا وانا اولكم نحاول نتبرع وربنا يقدر الجميع يمكن نقدر ننقذ اللي باقي وربنا يقدرنا جميعا #حداد_علي_اطفال_مصر_المرضي الحداد المرة دي صعب اوووووي #مصر_قويه_بولادها_وجيشها #حسبي_الله_ونعم_الوكيل #اطفال_مرضي_يا_كفره A post shared by Zeina Reda (@zeinareda29) on Aug 5, 2019 at 5:32pm PDT

وتابعت زينة: "الواحد عنده كمّ وجع ومرارة غير طبيعية وعجز من نظرة الأم اللي ربنا العالم بقلبها واللي فيه وفي كام أم زيها وفي كام قلب محروق على ضناه مش مكفيهم وجع قلب كل أم على ضناها من مرض ما بيرحمش وسهر ودعاء ووجع لا كمان يحرموهم من حس عيالهم في الدنيا انت القادر الحكيم المقتدر المنتقم".

خالد سليم

نعى الفنان خالد سليم ضحايا وشهداء حادث انفجار معهد الأورام الإرهابي، ونشر عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، صورة لعلم مصر، وعلق عليها قائلاً "اتقدم بخالص التعازي لأسر الشهداء في الحادث الإرهابي الذي وقع في معهد الأورام ونسألك اللهم في هذه الأيام المباركة أن ترحم شهداء الانفجار وأن تشفي مرضاهم وداوي جرحاهم ويخفف آلامهم يارب العالمين".

‏أتقدم بخالص التعازي لأسر الشهداء في الحادث الإرهابي الذي وقع في معهد الأورام .. ونسألك اللهم في هذه الأيام المباركه أن ترحم شهداء الإنفجار .. وأن تشفي مرضاهم .. وداوي جرحاهم وخفف آلامهم يارب العالمين A post shared by Khaledselimofficial خالد سليم (@khaledselimofficial) on Aug 5, 2019 at 9:36pm PDT

هند صبري

نعت الفنانة هند صبري ضحايا التفجير الإرهابي الغادر بجوار معهد الأورام بمحيط القصر العيني، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وكتبت: "البقاء لله خالص العزاء لمصر حكومة وشعبا في ضحايا مركز الأورام حفظ الله شعوبنا العربية رحم الله الشهداء".

البقاء لله وخالص العزاء في ضحايا معهد الاورام حفظ الله شعوبنا العربية. رحم الله الشهداء. A post shared by هند صبري (@hendsabri) on Aug 5, 2019 at 3:23pm PDT

محمود عبد المغني

ونعى الفنان محمود عبد المغني، ضحايا التفجير الإرهابي الغادر بجوار معهد الأورام، حيث نشر صورة الحادث وعلق عليها قائلاً: "حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا كبيير".

حسبنا الله ونعم الوكيل.... ربنا كبيير A post shared by Mahmoud Moghny (@mahmoudmoghny) on Aug 5, 2019 at 1:39pm PDT