متحدث "الوزراء" يكشف تفاصيل المشروع القومي للاستثمار الداجني (فيديو)

الثلاثاء 06 اغسطس 2019 | 07:09 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل المشروع القومي للاستثمار الداجني بـ9 مناطق في 4 محافظات، وهي، الأقصر والوادي الجديد، وشمال سيناء، وقنا.

وقال "سعد"، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن المشروع القومي للاستثمار الداجني يستهدف زيادة إنتاج مصر من الثروة الداجنة، مؤكدا أن مصر حققت نجاحا لافتا في ملف الثروة الداجنة بالمقارنة بالأعوام السابقة، وأن مصر حققت إكتفائا ذاتيا من الدواجن بنسبة 95% من احتياجات السوق، خلال عام 2018، وأن مصر تستورد 5% من من حين لأخر لسد احتياجات السوق المصري من الدواجن.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن المشروع القومي للاستثمار الداجني يستهدف استغلال المحافظات ذات الظهير الصحراوي، التي تتمتع بإمكانات ومميزات نسبية في إقامة مشروعات الثروة الداجنة، ولتجنب المشكلات البيئية لمزارع الدواجن، مشيرا إلى أن مجلس الوزارء خصص 9 مناطق بـ4 محافظات لإقامة المشروع القومي للاستثمار الداجني، تتراوح مساحات بعضها من 70 إلى 80 فدان، والبعض الأخر يتراوح مساحتها من 6 إلى 9 ألاف فدان بمحافظة قنا.

وأكد أن مصر تتجه بخطة ثابتة في تحقيق الاكتفاء الذاتي الكامل من الثروة الداجنة، بل وتصدير الفائض عن حاجة السوق المصري إلى الخارج خلال السنوات المقبلة.