حول العالم| "عرفات" في شوارع تل أبيب.. وانفجار يهز كوبنهاجن

الاربعاء 07 اغسطس 2019 | 02:14 مساءً
كتب : دعاء جمال

استيقظ العالم اليوم الأربعاء على العديد من الأحداث المهمة ومن بينها فتح نيكاراجوا سفارة لها في فلسطين فيما ظهر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في شوارع تل أبيب.

نيكاراجوا تفتح سفارة لها في فلسطين

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الأربعاء أن جمهورية نيكاراجوا كانت قد قررت فتح سفارة لها في فلسطين.

وأوضح وزير الخارجية الفلسطيني أن نيكاراجوا قد عينت مازن خفش سفيراً مقيماً لها، مشيرا إلى أنه مواطن نيكاراجوي من أصول فلسطينية من نابلس.

وخلال تصريحات له لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، قال المالكي إن السفير خفش متواجد في رام الله ويجري العمل معه من أجل تسهيل مهمته، معربا عن أمله بأن يتم فتح سفارات أخرى في فلسطين.

ظهور ياسر عرفات في تل أبيب

ظهر الرئيس الراحل ياسر عرفات مجددًا في شوارع فلسطين، وذلك عبر كتابة أسمه على أحد الشوارع.

وكان السبب وراء تسمية أحد الشوارع على اسم الرئيس الفلسطيني الراحل هي استبدال منظمة إسرائيلية أسماء الشوارع الرئيسية في تل أبيب بأسماء أخرى احتجاجاً على سياسة الحكومة الإسرائيلية الضعيفة تجاه حركة حماس.

ومن جانبها، قالت القناة السابعة الإسرائيلية "شيفا" إن نشطاء من منظمة "مشروع النصر الإسرائيلي" كانوا قد احتجوا على سياسة الحكومة تجاه حماس وغيروا أسماء الشوارع الرئيسة بتل أبيب إلى أسماء تصف الواقع اليومي لسكان غلاف قطاع غزة بشكل خاص.

فعلى سبيل المثال تم تغيير اسم شارع "الملكة ايستر" الى شارع "مطعم الدولفنيريم" وهو نادٍ ليلي حيث فجر فلسطيني نفسه داخله في عام 2001، الأمر الذي أسفر عن مقتل 21 اسرائيليا، وتم تغيير اسماء العديد من الشوارع الأخرى إلى شارع ياسر عرفات وشارع إسماعيل هنية وغيرها.

انفجار يهز مقر وكالة الضرائب في كوبنهاجن

أفادت وكالة "رويترز" البريطانية اليوم الأربعاء في خبر عاجل لها عن وقوع انفجار في مقر وكالة الضرائب في كوبنهاجن.

ومن جانبها، قالت الشرطة الدانماركية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"إن انفجارا قويا هز مقر وكالة الضرائب في كوبنهاجن في ساعة متأخرة أمس الثلاثاء، لكن سببه لم يتضح بعد".

وأوضحت وسائل الإعلام الدولية بأن هذا الانفجار أدى إلى توقف القطارات في منطقة نوردهافن التي تقع إلى الشمال مباشرة من وسط كوبنهاجن، فيما قالت الشرطة لوسائل الإعلام إن شخصين كانا داخل مبنى وكالة الضرائب لكن أحدا منهما لم يصب بسوء.

اعتداء جيش الاحتلال على حارس المسجد الأقصى

نشرت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الأربعاء مقطع فيديو لاعتداء قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على حارس المسجد الأقصى.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية أن حارس المسجد الأقصى المبارك كان قد أصيب صباح اليوم الاربعاء، بجروح في رأسه بعد ضربه من قبل شرطة الاحتلال المتواجدة في الاقصى.

ومن جانبهم، قال شهود عيان لمراسلة وكالة معا إن شرطة الاحتلال اعتقلت الحارس مهند ادريس أثناء وجوده بالقرب من مصلى باب الرحمة داخل الاقصى، وخلال ذلك قام احد افراد الشرطة بدفعه دون سبب ليفاجئ بمحاصرته من قوات الاحتلال من الخلف وضربه على رأسه بالقيود الحديدية، الأمر الذي أدى إلى إصابته ونقله لتلقي العلاج في مستشفى المقاصد.

اقرأ أيضا