الجمعة.. تصعيد ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية إلى عرفات

الاربعاء 07 اغسطس 2019 | 02:38 مساءً
كتب : رحاب الخولى

تتسلم بعثة حج التضامن الاجتماعى، مخيمات مشعري عرفة ومنى وسط تجهيزات غير مسبوقة لهذا العام.

وأجرت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم اتصالًا هاتفيًا برئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى أيمن عبد الموجود، حيث تابعت "والي" الانتهاء من استلام مخيمات مشعري عرفة ومنى استعداد لبدء تفويج الحجيج الجمعة القادمة وجودة الخدمات المقدمة بها لراحة الحجيج.

واطمأنت"والي" على الحالة الصحية للحجيج مشددة على تسخير كل الجهود و الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن مع توجيه اهتمام خاص لكبار السن والحالات المرضية وذوي الظروف.

ومن جانبه، صرح أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي، أن البعثة قد تسلمت المخيمات الخاصة بحجاج الجمعيات الأهلية فى الأراضى المقدسة، استعدادًا لبدء تفويج ضيوف الرحمن إلى عرفات يوم الجمعة القادم الثامن من ذوى الحجة.

وأشار "عبد الموجود" إلى أن فريق من البعثة قام بتسلم المخيمات مع المطوفين وتواجد مشرفي ضيوف الرحمن حيث حرصت بعثة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام على تقديم خدمات أفضل للحجيج فى منطقة المشاعر المقدسة حيث تم تجهيز كل خيمة وهى خيم ألماني تتميز بالجودة المرتفعة ب sofa bed بتكة تم وضع استيكر خاص عليها يتضمن كافة بيانات الحاج كما تم تسليم الحجيج id خاص به و شنطة باك تتضمن كوفرتة ووسادة خاصة به إضافة إلى ذلك تم دعم المخيمات بمكيفات هواء فريون وتم التاكد من رفع قدرتها عن الأعوام الماضية كذلك مراوح مع التأكيد على جاهزية المخيم بعدد من المكيفات الإضافية فى حال الاحتياج إليها كذلك فنى كهرباء بكل مخيم اضافة الى انه تم التعاقد على حمامات اضافية وأماكن للوضوء لمنع الزحام.

وأضاف "عبد الموجود" أنه سيتم دعم المخيمات بمطبخ و حافظات تبريد لتوفير المشروبات والمياه الباردة للحجيج ووجبات ساخنة تيسير عليهم فى آداء المشاعر المقدسة بسهولة إضافة إلى تزويد كل خيمة بكولمن يحتوى على زجاجات مياة معدنية باردة وعصائر كما سيتم توزيع الوجبات جافة عليهم.

وأكد رئيس بعثة الحج، على المشرفين ضرورة الالتزام بعدد من التوجيهات الهامة التي تضمن سلامة الحجيج وانسيابية الحركة مع تجنب أماكن الازدحام حفاظا على الحجيج .

اقرأ أيضا