فؤاد علام: حادث معهد الأورام الإرهابي "تافه" (فيديو)

الاربعاء 07 اغسطس 2019 | 06:23 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قال اللواء فؤاد علام، الخبير الأمني، وعضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، إن حادث المعهد القومي للأورام الإرهابي "تافه" جدا، مشيرا إلى أن المواد المتفجرة المستخدمة في العملية الإرهابية "رديئة" جدا.

وأضاف علام، خلال مداخلة هاتفية أجراها عبر فضائية "ten"، أن المواد المتفجرة المستخدمة في العملية الإرهابية لو كانت من الأنواع الحديثة، لدمرت الموجة الانفجارية أجزاء كبيرة من المعهد القومي للأورام، مشيرا إلى أن حمولة السيارة الملاكي لا يمكن أن تتعدى 400 كجم من المواد المتفجرة.

وشدد عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، على أن الجماعات الإرهابية فقدت رشدها وإمكاناتها، ولم تعد قادرة على تنفيذ عمليات إرهابية كبيرة، مضيفا: "إنما حلاوة روح على رأي المثل المصري".

وفي معرض حديثه عن أليات مواجهة الإرهاب، أكد "علام"، أن عملية التنمية عامل رئيسي في مواجهة الإرهاب، لأنها تساهم في تخفيض معدل البطالة، ويصعب من عملية تحويل الشباب المصري إلى لقمة سائغة للجماعات الإرهابية، مضيفا: "بدأنا جني بعض ثمار سنوات القحط التي عاشها المصريين، وربنا عشان ينصف الشعب المصري المكافح، بعتلنا البترول والغاز الطبيعي بكميات فاقت التصورات، وبدأنا في تصدير الغاز الطبيعي لبعض الدول، ومصر أصبحت مركزا رئيسيا لصناعة وتجارة الغاز الطبيعي".

 

اقرأ أيضا