بعد وصف مجتمعها بالأعداء.. نائبة تكساس: ترامب غير مرحب به

الاربعاء 07 اغسطس 2019 | 06:35 مساءً
كتب : أحمد نادي

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، زيارة مدينتي دايتون بولاية أوهايو وإل باسو بولاية تكساس.

في الوقت الذي يشك الكثيرون في ترحيب المواطنين به في هذا التوقيت على وجه الخصوص، وقد يكون الاستقبال باردًا على أقل تقدير، بعد حادث إطلاق النار الذي أودى بحياة 31 شخصًا في مطلع هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن يحاول ترامب، تهدئة التوترات ويريح أمة مصابة بصدمات القتل الجماعي والمآسي التي طغت على الشارع الأمريكي بشكل عام، ووفقًا لصحيفة "لو نوفيل أوبسرفاتور" الفرنسية.

وأكدت النائبة الديمقراطية فيرونيكا إسكوبار، عن تكساس، أن ترامب غير مرحب به أيضًا في إل باسو، وقالت على شبكة "إم إس إن" :"يجب ألا يأتي إلى هنا أثناء الحداد"، وأضافت: "الكلمات لها عواقب، فقد وصف مجتمعي وشعبي كأعداء".

وكان ترامب قد وصف المدينة بأنها كانت "تعتبر واحدة من أخطر المدن في البلاد" قبل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك والذى جعل المدينة، بحسب ما قاله ترامب "واحدة من أكثر المناطق أمنا"، جاء هذا في خطابه قبل أيام من الزيارة للدفاع عن فكرة المعاداة للهجرة على الحدود مع المكسيك.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشام، أن ترامب "سيحيي الضحايا وذويهم، كما سيحاول تهدئة المدينة، ويشكر العاملين في الإسعافات والصحة على تصرفاتهم البطولية".

اقرأ أيضا