الرئيس يدعم المستثمرين.. وبرلمانيون: دفعة لتحقيق التنمية المنشودة

الاربعاء 07 اغسطس 2019 | 09:57 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عن دعمه للقطاع الخاص ورجال الأعمال والصناعة في مصر، كاشفًا عن استعداداته حضور افتتاح مشروعات خاصة برجال الأعمال دعمًا لهم.

الرئيس يدعم

وأكد الرئيس السيسي، أن ما يقوم به رجال الأعمال يعتبر قلاعا صناعية كبيرة، حيث جاء ذلك خلال افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، والذي يوفر 1500 فرصة عمل، فدائمًا ما يبدي الرئيس عونه واستعداده لتقديم كافة سبل الدعم لرجال الأعمال لخلف فرص استثمارية حقيقية لهم.

النائب عمرو غلاب، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، قال إن تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مجددا على دعم مشروعات القطاع الخاص في مصر، خلال كلمته بافتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية اليوم، يعد دفعة كبيرة نحو تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة من خلال إرساء مزيد من الثقة لجذب الاستثمارات، وتوفير المزيد من فرص العمل في مصر.

متطلبات للقطاع

وأكد غلاب، أن القطاع الخاص هو قائد حركة التنمية في المرحلة المقبلة بمشروعاته وجهوده الكبيرة في كافة القطاعات الاقتصادية والإنتاجية، مشددًا على أن القطاع الصناعي يجب أن يحظي بالاهتمام الأكبر خلال المرحلة المقبلة، حتى تتحول مصر من دولة مستوردة إلى منتجة ومصدرة.

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن دعم القطاع الصناعي يتطلب تخفيضا لتكلفة التمويل المصرفي من خلال خفض سعر الفائدة، وتوفير الأراضي الصناعية بأسعار معقولة وبآليات تسمح بوصولها للمستثمر الحقيقي، وهو التوجه الذى تنتهجه الحكومة في الوقت الحالي من خلال آلية جديدة لتسعير وتخصيص الأراضي.

أمر ضروري

أشاد النائب فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب، بتشجيع الرئيس السيسي، للقطاع الخاص والمستثمريين على الاستثمار في مصر وتقديم كافة أشكال الدعم لهم.

وأضاف "أبو خضرة" لـ "بلدنا اليوم" أن وجود المستثمر الخارجي، أمر ضروري وهام، لكن في نفس الوقت المستثمر الملحي يجب أن يقدم له كافة أشكال الدعم من الدولة، لأنه عصب الحياة الاستثمارية في مصر، فليس كل الاستثمارات الموجودة في مصر خارجية فقط، لكنها داخلية أيضًا.

وذكر النائب البرلماني أن القطاع الخاص في مصر يمثل 75% من الاقتصاد المصري، موضحًا أن الرئيس قدم رسالة واضحة، وهي الوقوف خلف المستثمر المصري بشكل كبير، مشيدًا بقانون الاستثمار الجديد، لكنه في نفس الوقت شدد على حسم المشاكل الضريبية، وأن أكون واضحًا في هذا الشق لأن قضية الضرائب هي سبب رئيسي في القضاء على الكثير من الاستثمارات.

اقرأ أيضا