مؤسسة مصر الخير: تطوير 269 قرية من "أسوان لـ مطروح" ضمن مبادرة حياة كريمة

الخميس 08 اغسطس 2019 | 11:36 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

قال علي فتحي عبدالرحيم، مدير أول التنمية المتكاملة و مسؤل مبادرة حياة كريمة لمؤسسة مصر الخير، باعتبارها شريك أساسي من شركاء وزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية حياة كريمة، إن المؤسسة تستهدف في المبادرة تنفيذ أنشطة وتدخلات تشارك في أحداث التنمية المتكاملة والتطوير في عدد ٢٦٩ قرية موزعين على ١٧ محافظة مصرية من أسوان إلى مطروح.

وأوضح، أن المبادرة تتم بتنسيق من وزارة التضامن الاجتماعي، وتتولى المؤسسة مهمتين، الأولى منها المسح الشامل لعدد ١٣٥ قرية من قرى حياة كريمة في محافظات المنيا و أسيوط وسوهاج وقنا والاقصر، والمهمة الثانية تنفيذ أنشطة و تطوير ١٦ قرية في محافظات أسيوط و سوهاج و قنا.

وتابع، يتم في هذه القرى تنفيذ الأنشطة وفق عدد من المحاور، الأول منه محور سكن كريم، ويهدف إلى تحسين بيئة السكن للأسر الأكثر احتياجا في القرى المستهدفة. فيتم تسقيف أو إعادة تأهيل ورفع كفاءة المنازل وتوصيل مياه او كهرباء وعمل بيارة صرف صحي و مستلزمات منزل، من أي تخل يلبى الاحتياج ويساهم في تهيئة منزل ملائم للعيش الكريم.

ويستهدف تطوير المدارس من الناحية الإنشائية والتجهيزات المدرسية ورفع كفاءة المدرسين وتنفيذ انشطة طلابية لطلاب المدارس، وأيضًا دعم حضانات رياض الاطفال ويستهدف تطوير الوحدات الصحية وتوفير التجهيزات الطبية وتدريب الأطباء كما تتضمن الأنشطة، تدريب لتأهيل الشباب لسوق العمل وأنشطة جمع القمامة ونظافة القري وتنفيذ قوافل بيطرية بالقري.

اقرأ أيضا