برلماني يطالب الحكومة بوضع حد للمواقف العشوائية

الخميس 08 اغسطس 2019 | 02:09 مساءً
كتب : سارة محمود

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول مشكلة المواقف العشوائية للسيارات الأجرة، التي لا تنتهي، والتي تتسبب في العديد من المشكلات التي تتجاوز المشكلات المرورية.

وأوضح "زين الدين"، خلال البيان الصادر له، أن سائقي الميكروباص والسيرفيس يستغلون بعض الميادين والشوارع الحيوية وأماكن التجمعات لنقل الطلاب والموظفين إلى محطات المترو، ولا يقتصر الأمر على المناطق الشعبية فقط، بل يمتد ليطول الأحياء الراقية أيضا.

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن المشكلة لا تتوقف عند تعطيل حركة المرور، بل إن العشوائية تتسبب بمشكلات متكررة بين أصحاب المحال والعقارات والسائقين بشكل شبه يومي، وهو ما يتسبب بإثارة الرعب بين المواطنين نتيجة صراعات وسباب وألفاظ نابية ومشاجرات بين أصحاب سيارات الميكروباص وأصحاب سيارات الملاكي والأتوبيسات المارة.

وطالب البرلماني بمزيد من التنسيق وإقامة مواقف تخضع للرقابة المرورية ورقابة الأحياء بمناطق التكدس، والعمل على فض المواقف العشوائية التي تسىء لشكل مصر وتؤثر على الحركة المرورية.

اقرأ أيضا