سبتمبر المقبل.. تخرج أول دفعة من المعهد الفني للتمريض بمستشفى وادي النيل

الخميس 08 اغسطس 2019 | 03:40 مساءً
كتب : سارة محمود

أعلن المعهد الفني للتمريض بمستشفى وادي النيل، عن مواعيد سحب كراسة التقديم، من مقر المستشفي بكوبرى القبة، مشيرًا إلى أن المواعيد ستبدأ من السبت 17 أغسطس إلى الإثنين 19 أغسطس من الساعة 9 صباحًا إلى 3 عصرًا، وتتضمن كل المعلومات الخاصة بشروط التقديم والقبول.

ومن جابنه، قال الدكتور حازم خميس، مدير عام مستشفى وادي النيل، رئيس مجلس إدارة المعهد الفني للتمريض، إن المعهد سيكون أحدث معهد فني للتمريض في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن وجود معهد بهذا الشكل سيغير خريطة التمريض في مصر.

وأوضح "حازم"، خلال البيان الصادر له، أن الفتاة سيكون لها رعاية صحية ووسائل انتقال، وسيكون فى التنسيق بالمرحلة الثالثة، لافتًا إلي أنه سيتم سحب كراسة الشروط من المستشفى بعد العيد مباشرة، كما سيتم تقييم هؤلاء الفتيات من ناحية اللغة الإنجليزية؛ لأن الدراسة ستكون باللغة الأجنبية الأولى.

وتابع مدير عام مستشفى وادى النيل، "الممرضة في وادى النيل اللى هتنال كل هذا الاهتمام وكل هذا التعليم وكل هذه الميزات حتى تصبح أكفأ وأحسن الممرضات فى المنطقة العربية والأفريقية".

وفي ذات السياق، قالت الدكتورة أميرة مرسي، مدير المعهد الفني للتمريض، إن "الفتيات عندهم الفرصة انهم يشتغلوا من أول يوم في مستشفى وادى النيل كمساعدين تمريض بمرتب، وسيتم عمل اختبارات نفسية وقدرات لغوية ورياضيات وعلوم علشان نشوف قدرتهم على النجاح فى العمل اللى هيعملوه".

ويذكر أن مستشفى وادى النيل المعهد الفني للتمريض، تساهم في توفير دراسة تمريضية فنية متخصصة لمدة عامين بعد الثانوية العامة، فضلًا عن توفير فرصة للمتفوقات بعد نهاية العامين تكملة الدراسة في كلية التمريض للحصول على بكالوريوس التمريض، وسيتم تخريج أول دفعة فى المعهد في شهر سبتمبر المقبل وسيتكون عبارة عن منحة مجانية لـ 100 طالبة.

 

اقرأ أيضا