"التضامن":281 أتوبيس للتفويج وسيارات إسعاف مجهزة للحالات المرضية

الخميس 08 اغسطس 2019 | 04:07 مساءً
كتب : رحاب الخولى

صرح أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي، غدًا بدء تفويج ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية إلى عرفات وسط تنسيق كامل مع الجانب السعودي، حيث سيستمر التفويج حتى السادسة من مساء الغد، وذلك من خلال ٢٨١ حافلة منهم ١٢ حافلة احتياطى لمواجهة أي طوارئ.

وأضاف "عبد الموجود" أن جميع الحافلات موديلات حديثة ٢٠١٦ وحتى ٢٠١٩ حيث تم التعاقد مع شركة نقل جماعى بنظام الرد الواحد والحافلة مزودة بحمام ومكيفة، و يتم حاليًا مراجعة البيانات الخاصة بموقف المرضى بالمستشفيات وطبيعة حالتهم وذلك بالتعاون مع البعثة الطبية المصرية.

وأوضح، أنه سيتم توفير سيارات إسعاف لتفويج الحالات المرضية إلى جبل عرفات، لتأدية الركن الأعظم من فريضة الحج، وستقوم عقب ذلك وإعادتها مرة أخرى للمستشفيات.

وأشار عبد الموجود، إلى أن ضيوف الرحمن سيقضين يومي الثامن والتاسع من ذوى الحجة بعرفات قبل نفرتهم إلى المزدلفة، ومنها إلى مشعر منى حيث يقضى ضيوف الرحمن أيام العاشر والحادى عشر والثاني عشر للمتعجلين بمنى مشيرا إلى تواجد السادة الوعاظ والواعظات مع الحجيج فى تأدية المناسك لتقديم التوعية الدينية لضيوف الرحمن وتوجيه الحجيج نحو أداء المناسك بالشكل الصحيح.

اقرأ أيضا