لو ملحقتيش تعملي حاجة.. وصفات طبيعية لنضارة الوجه في ليلة واحدة

السبت 10 اغسطس 2019 | 10:38 صباحاً
كتب : أية محمود

تتعرض الكثير من النساء والفتيات للاسمرار بسبب التعرض لأشعة الشمس، وحتى في حالة استخدام كريم واقي من الأشعة، يبحثنَ عن أفضل وأسرع وصفات لاستعادة لون البشرة الأصلي والحصول على بشرة ناعمة وجذابة، يمكنكِ اتباع هذه الوصفات الطبيعية ستساعدك على توحيد لون البشرة ربما في ليلة.

ولاستعادة لون البشرة الأصلي وتوحيد لون البشرة يمكنكِ اتباع هذه الوصفة كالتالي:

وصفة تفتيح البشرة وتوحيد اللون بالحليب:

يعمل الحليب على إزالة البقع الداكنة بالبشرة ويعمل على توحيد اللون، ويمكن استخدامه على الوجه عن طريق استخدام قطنة مبللة بالحليب ثم قومي بمسح الوجه بها، وثم قومي بغسل وجهك بعد ذلك ويفضل استعمالها قبل النوم أيضا.

وصفة تبيض الوجه بالعسل والليمون:

ملعقة صغيرة من العسل، بالإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، امزجيهم جيدا معا ثم ضعي الخليط على وجهك من 10 إلى 15 دقيقة. ويفضل وضعها قبل النوم، ثم قومي بغسل الوجه بماء دافىء.

وصفة تفتيح البشرة بالأفوكادو:

ثمار الأفوكادو تحتوي على فيتامين A وفيتامين C بالإضافة الى فيتامين E، وايضا الحديد والبوتاسيوم والنياسين وبعض البروتينات الغير موجودة في الفواكه، وكل هذه العناصر مفيدة لجمال البشرة وحيويتها، وثم قومي بهرس الأفوكادو جيدا ثم قومي بتدليك وجهك به لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

وصفة تفتيح البشرة بالليمون وبياض البيض:

يعمل بياض البيض على القضاء على حب الشباب كما أن له اثر رائع في تقتيح البشرة، وقومي بخلط بياض البيض مع عصير الليمون جيدا، وثم قومي بوضع الخليط على الوجه واتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء البارد.

اقرأ أيضا