مكياج العيد.. بلمسات بسيطة تمتعي بإطلالة مميزة بدون "بهرجة"

السبت 10 اغسطس 2019 | 11:55 صباحاً
كتب : أية محمود

الهدف من المكياج هو إشراقة وإضاءة للوجه، إذا تم استخدامها بالشكل الصحيح، وتبحث الكثير من الفتيات طوال الوقت عن طرق تعليم المكياج البسيط بدون "بهرجة"، ولذلك تعلمي معنا أفضل الطرق لتطبيق المكياج المذهل، بطرق بسيطة وخطوات سهلة تمكنك من الظهور بشكل جذاب في كل مناسباتك.

خطوات يجب أتباعها قبل وضع المكياج

نظفي البشرة جيدًا واغسليها بالماء والصابون وجفيفها بمنشفة قطنية نظيفة.

مرري مكعب من الثلج على الوجه كاملًا، وتركه لمدة عشر دقائق، وامسحي الوجه بقطنة مبللة بماء الورد وتركه حتى يجف.

ضعي طبقة خفيفة من العسل على الوجه لمدة عشر دقائق ثم غسله وتجفيفه، وذلك للحصول على رطوبة جيدة للوجه والتخلص من القشور الزائدة، ضعي طبقة رقيقة من كريم مرطب ذي نوعية ممتازة، واتركي وجهك يرتاح لمدة ربع ساعة.

بالخطوات تعلمي وضع المكياج الخفيف بنفسك:

ضعي الكونسيلر في النطقة الواقعة أسفل العين، وأسفل الأنف، وفرده جيدًا، وترك الوجه لمدة خمس دقائق أخرى.

-ضعي طبقة متوسطة من كريم الأساس المناسب للون بشرتك، ويجب أن يكون ذا نوعية ممتازة لأنها تعتبر من أهم خطوات الحصول على مكياج مميز، وقومي بوضع كريم أساس لون برونزاج في منطقة الجبين بالقرب من بداية خط الشعر، وعلى جانبي الأنف، وفي تجاويف الخدين، قومي بدهن كريم الأساس من الأعلى للأسفل، باستخدام إسفنجة ناعمة ورطبة.

- ارسمي الأيلاينر من الخارج للداخل بشكل انسيابي، ثم غطي الفراغات باستخدام الكحل الأسود الجاف.

-ضعي طبقة من البودرة الناشفة على كامل الوجه، وضعي البلشر على الوجنتين والجبين ومقدمة الأنف والذقن.

-ارسمي عينيكي من الدخل باستخدام الكحل الأسود للجفن العلوي وضعي للجفن السفلي أي لون تفضلينه من الكحل كالأزرق أو الأخضر على أن يكون مناسبا لملابسك، ومن الممكن وضع الأسود للجفن السفلي أيضًا.

-ضعي المسكارا ابتداءً من الرموش العلوية من الأسفل إلى الأعلى مع إغلاق العين إلى النصف و ليس إغلاقا بشكل كامل، ثم خططي شفتيك وضعي أحمر الشفاه ذا اللون المناسب، وتمتعي بإطلالة مميزة.

اقرأ أيضا