مواطن يستغل مدرسة ببنها ويذبح فيها عجلا

الاحد 11 اغسطس 2019 | 09:18 صباحاً
كتب : محمد ضوه

استغل أحد المواطنين بمدينة بنها بالقليوبية، مدرسة ابن خلدون، التابعة لإدارة بنها التعليمية، لذبح غجلا كأضحية، مستغلا حمامات المدرسة في تنظيف لحوم العجل، مما يمثل كارثة بيئية بالمدرسة علي الرغم من قرب المدينة من مجزر قرية كفر الجزار.

وعلي الفور تم التواصل مع عاطف سلامة وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ اجراء قانوني لمدير المدرسة والحارس، وإحالة الأمر للشؤون القانونية للتحقيق فيها وتوقيع أقصي العقوبات علي المتسببين بهذا العمل.

وكان قد أدي الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، صلاة عيد الأضحي بمسجد ناصر بمدينة بنها، بحضور عشرات المصلين واللواء طارق عجيز مساعد وزير الداخلية ،مدير أمن القليوبية، والدكتور عواد أحمد السكرتير العام للمحافظة، والمهندس حمدي سلامة رئيس مدينة بنها، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، والأجهزة التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

وتناولت خطبة العيد فضل عيد الأضحي المبارك، وما ينبغي على المسلم أن يفعله خلال العيد من صلة الأرحام وزيارة المرضى ونبذ المشاحنات والتعاون على البر والتقوى.

وحرص المواطنين على تهنئة المحافظ بالعيد عقب الصلاة، كما حرصوا على إلتقاط الصور التذكارية معه، وقام المحافظ عقب الصلاة بمداعبة الاطفال الصغار وتوزيع الهدايا والالعاب معهم ابتهاجا بالعيد.

ومن المقرر أن يقوم المحافظ بجولة على مستشفيات المحافظة وعدد من دور الأيتام للاطمئنان على تقديم الخدمة الطبية للمواطنين وتقديم التهنئة للأبناء الإيتام في يوم العيد.

وقال "عبد الحليم"، إن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحي المبارك، حيث تم تجهيز كافة الحدائق والمتنزهات بمدينة القناطر الخيرية لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القليوبية لتأمين التجمعات والإدارة العامة لمرور القليوبية لتكثيف التواجد المرورى خاصة بالأماكن التي يعتاد المواطنون زيارتها، منها القناطر الخيرية ومدينة بنها.