"الحرية والتغيير": نرحب بالقاهرة لتقريب وجهات النظر مع الجبهة الثورية السودانية

الاحد 11 اغسطس 2019 | 08:43 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

أكدت مواهب مجذوب، نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم، والقيادية في بقوى الحرية والتغيير، أنه لا توجد خلافات جوهرية بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية السودانيتين.

وقالت "مجذوب"، خلال مداخلة هاتفية أجرتها عبر فضائية "الغد"، أنه تم الاتفاق بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية السودانيتين، بالأمس، على بعض القضايا الخلافية، مثل ملف السلام، مشيرة إلى أن هذه الاتفاق أدرج ضمن الوثيقة الدستورية التي تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى مع المجلس العسكري الانتقالي السوداني.

ولفتت نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم، إلى أن الجبهة الثورية السودانية تطالب بإدراج اسمها في الوثيقة الدستورية، مشيرة إلى أن المجلس العسكري الانتقالي السوداني يرى أنه طلب غير مبرر، لأنه بالفعل تم إدراج الجبهة الثورية السودانية ضمنيا، في الوثيقة الدستورية.

ورحبت القيادية في قوى الحرية والتغيير، بدور القاهرة في معالجة الأمور، ومحاولة تقريب وجهات النظر، بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية السودانيتين، لافتة الانتباه إلى أن الوساطة المصرية تهدف إلى الوصول إلى نتائج إيجابية وإزالة الخلاف بين الطرفين حول الاتفاق الموقع بينهما في العاصمة الإثيوبية قبل التوقيع النهائي على وثيقة الإعلان الدستوري، المنتظر في 17 من الشهر الجاري.

 

اقرأ أيضا