النشرة القضائية.. أبرز ما جاء في ساحات المحاكم

الاثنين 12 اغسطس 2019 | 07:16 مساءً
كتب : أحمد وصفي

تشهد ساحات المحاكم، اليوم الإثنين، عددا من المحاكمات المهمة التي تشغل الرأي العام، وتهم قطاعا عريضا من الشعب المصرى، لعل أبرزها استكمال محكمة جنايات القاهرة والجيزة.

ونستعرض أبرز القضيا في هذا التقرير:

استمرار حبس تشكيل عصابي سرقة الهواتف من المواطنين بمصر القديمة

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس عاطلين تخصص في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين فى منطقة مصر القديمة 15 يوم على ذمة التحقيقات.

البداية عندما تمكنت مباحث قسم شرطة مصر القديمة، من ضبط عاطلين حال استقلالهما توك توك "ملك الأول"، وبحوزتهما 3 هواتف محمول، مجهولة المصدر.

وبمناقشتهما عن مصدر الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزتهما اعترفا بأنها من متحصلات 3 وقائع سرقة بأسلوب "الخطف" باستخدام المركبة المضبوطة بحوزتهما، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

"تجديد حبس تشكيل عصابي سرق توك توك بحلوان"

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح حلوان، حبس 3 عاطلين سرقا مركبة بخارية "توك توك" من قائده بالإكراه 15 يوم على ذمة التحقيقات.

البداية عندما تلقى مباحث قسم شرطة حلوان، بلاغًا من خ.م 20 سنة، مفاده سرقة "التوك توك" ملكه على يد 3 عاطلين، حال توصيله الجناة، حيث هددوه بسلاح أبيض واستولى على مركبته.

وكشفت التحريات التي أجراها ضباط مباحث قسم شرطة حلوان، عن تحديد هوية المتهمين وتبين أنهم كل من م.ج 20 سنة، عاطل، م.ح 23 سنة، عاطل، وع.ج، 25 سنة، عاطل، وتم القبض عليهم.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن مكان المركبة المسروقة وحررمحضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وتم التجديد.

"استمرار حبس مسجل تعدى على أمين شرطة بسكين في السيدة زينب"

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس مسجل خطر تعدى على أمين شرطة حاول ضبطه 15 يوم على ذمة التحقيقات، في السيدة زينب.

البداية عندما أكدت تحريات قسم شرطة السيدة زينب، تردد محكوم عليه هارب من قضية مخدرات على ميدان السيدة زينب.

وعقب تقنين الإجراءات، وبإعداد الأكمنة اللازمة بالمكان، وحال ضبطه تعدى على أحد أمناء الشرطة من القوة المرافقة باستخدام سلاح أبيض "سكين" كان بحوزته، محدثًا إصابته، إلا أن القوات تمكنت من السيطرة عليه وضبطه.

بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وأنه قاما بذلك محاولة له بالهروب، حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي أمرت بحبسه في وقت سابق 4 أيام وتم التجديد.