"بعد فسخ تعاقده".. تعرف على مشوار أحمد حمودي في القلعة الحمراء

الاربعاء 14 اغسطس 2019 | 08:10 مساءً
كتب : نادية رجائي

بعد أن أعلن النادي الأهلي، إنهاء عقد لاعبه أحمد حمودي بالتراضي، ليرحل اللاعب عن القلعة الحمراء رسميًا.

وأصبح أحمد حمودي لاعباً حراً يحق له الانتقال لأي نادٍ مجاناً بعد تفعيل اتفاقه مع الأهلي، والذي جاء بعد تعذر قيد أكثر من نجم في قائمة الفريق الأحمر بسبب قرارات اتحاد الكرة فيما يخص ملف القيد، بتحديد 5 معارين فقط فوق السن، وهو ما أرغم النادي الأهلي على بيع عدد من اللاعبين أو الاستغناء عنهم.

مشوار "حمودي"

انضم أحمد حمودي إلى صفوف النادي الأهلي عام 2017، قادما من نادي الباطن السعودي.

وبالرغم من الفترة الكبيرة التي قضاها حمودي داخل صفوف القلعة الحمراء، إلا أنه شارك في 38 مباراة سجل خلالهم 10 أهداف مع الأحمر في جميع البطولات المحلية والإفريقية.

يمتلك حمودي موهبة كروية عالية، لكن لم تشفع له موهبته في إقناع مدربي القلعة الحمراء، ما جعله جليس دكة بدلاء النادي الأهلي، وخارج التشكيل لفترة ليست بالقليلة لأسباب فنية رغم تتابع أكثر من مدرب على النادي الأهلي.

ويستعرض لكم "بلدنا اليوم" في هذا التقرير مشوار حمودي مع الأهلي خلال ثلاث مواسم..

الموسم الأول: شارك أحمد حمودي مع النادي الأهلي في 5 مباريات بالدوري العام لعام 2017، بجانب خوضه 3 لقاءات في كأس مصر، و5 مباريات آخرى في دوري أبطال أفريقيا، بمجموع 13 مباراة خلال الموسم الاول سجل خلالهم حمودي هدف واحد وصنع 3 أهداف.

وفي الموسم الثاني لحمودي مع الأهلي، شارك اللاعب في 10 مباريات بالدوري العام، ومباراة واحدة في بطولة كأس مصر، و6 لقاءات بدوري أبطال أفريقيا، بإجمالي 17 مباراة خلال الموسم الثاني وسجل فيهم هدف واحد وصنع 6 أهداف .

أما الموسم الماضي والأخير بالنسبة لـ "حمودي" داخل صفوف القلعة الحمراء، لم يشارك مع الأهلي سوى في 8 مباريات فقط بواقع 4 لقاءات في الدوري العام ومثلهم في دوري أبطال أفريقيا، اكتفى حمودي بصناعة هدف واحد ولم يسجل.

قبل للعملاق الأحمر، لعب حمودي في عدة أندية أبرزها سموحة السكندري، ثم الاحتراف الخارجي إلى بازل السويسري، وقرر العودة إلى مصر وكانت وجهته نادي الزمالك عن طريق الإعارة، ثم الاحتراف مرة أخرى الى الباطن السعودي ومنه الانتقال للأهلي.

وانضم أحمد حمودي للنادي الأهلي في 31 من شهر يناير عام 2017، وتم فسخ التعاقد في 13 من أغسطس 2019، لتنتهي رحلة حمودي مع القلعة الحمراء بعد سنتين و8 أشهر.

اقرأ أيضا