حول العالم| حظر دخول "قوش" أمريكا.. ونجمة "صراع العروش" تثير الجدل

الخميس 15 اغسطس 2019 | 03:05 مساءً
كتب : دعاء جمال

استيقظ العالم اليوم الخميس على العديد من الأحداث المهمة وكان من بينها حظر الولايات المتحدة الأمريكية لدخول أحد أبرز جماعة الإخوان الإرهابية إلى أراضيها، فيما أثارت نجمة مسلسل "صراع العروش" الجدل بعد اتهام إسرائيل بخطف طفلتها.

قضية الملياردير الأمريكي جيفري إبشتاين

في مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الخميس عن آخر تطورات قضية الملياردير الأمريكي جيفري إبشتاين.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن تقرير يفيد بأن الملياردير كان قد تعرض لكسور في عظام الرقبة، وذلك دون أن تؤكد فرضية انتحاره.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد قالت مصادر على دراية بنتائج تشريح الجثة أن مثل هذه الكسور يمكن أن تحدث للأشخاص المنتحرين شنقا، لكنها لفتت إلى أنه من الممكن أن تحدث أيضا للأشخاص الذين يتعرضون للخنق.

ويذكر أن موت إبشتاين داخل زنزانته كان قد أثار تساؤلات جدية في الولايات المتحدة، حيث أفادت وكالة "أسيوشيتد برس" الأمريكية أن إدارة السجن الذي كان إبشتاين ينتظر فيه محاكمته، رفعت أواخر يوليو عنه الرقابة المشددة التي كان يخضع لها منذ محاولة الانتحار الأولى قبل نحو أسبوعين، إذ عثر عليه داخل زنزانته فاقدا للوعي ومصابا بالجروح في رقبته.

نجمة مسلسل "صراع العروش"..

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الخميس تفاصيل اتهام الممثلة البريطانية جوزفين جيلان، نجمة مسلسل "صراع العروش" لإسرائيل باختطاف طفلتها.

وأوضحت النجمة البريطانية أن الشرطة الإسرائيلية قامت باختطاف طفلتها التي تركتها عند صديقتها وذلك أثناء تلقيها علاجا من اكتئاب ما بعد الولادة.

وفي سياق متصل، قالت نجمة صراع العروس إن سلطات رعاية الطفل الإسرائيلية اختطفت طفلتها جلوريا والتي تبلغ من العمر 8 أشهر منتصف ليل الأحد الماضي، وذلك بعدما تركتها في رعاية صديقة لها، عندما كانت تتلقى العلاج نتيجة إصابتها باكتئاب ما بعد الولادة.

وأوضحت النجمة أن سلطات رعاية الطفل هي من اخضعتها لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة إلا أنها قالت إنها لم تكن على دراية بما فعلته الشرطة، ولم تكن في المنزل حينما اختطفت طفلتها.

فيما كشفت التقارير أن أخذ الشرطة للطفلة تم بأمر من المحكمة، ومن المقرر عقد جلسة خلال الأسبوع المقبل.

استنفار إسرائيلي واسع..

ذكرت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الخميس أن هناك استنفار إسرائيلي واسع، بسبب زيارة عضوي الكونغرس الأمريكي إلهان عمر ورشيدة طليب إلى القدس، وعزمهما الصلاة في المسجد الأقصى.

ومن جانبه، نقل التلفزيون الإسرائيلي عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن إلهان ورشيدة، ستطلبان خلال زيارتهما الأحد المقبل، زيارة المسجد الأقصى للصلاة فيه، ولقاء قيادات السلطة الفلسطينية.

وبناء على هذا الأمر، أجرى نائب مستشار الأمن في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، روفن عازار، نقاشا خاصا وسريا للبحث في آثار هذه الزيارة.

وذكر التلفزيون الإسرائيلي أن ما سيقوم به "عازتر" يأتي بشكل خاص عقب تأييد عمر وطليب حركة مقاطعة إسرائيل BDS، وهو ما قد يجلب آثارا سلبية على إسرائيل".

ونقل التلفزيون الإسرائيلي عن مسؤولون كبار حضروا الجلسة، أنه "في حال طلبت إلهان ورشيدة زيارة المسجد الأقصى باعتبارهما مسلمتين، فإن على شرطة إسرائيل أن تتولى الأمر، وتمنع الفلسطينيين من تنظيم الزيارة أو التدخل فيها".

أمريكا تحظر دخول صلاح قوش إلى أراضيها..

سلطت شبكة "روسيا اليوم" الضوء على قرار الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس بحظر دخول صلاح قوش الرئيس السابق لجهاز الأمن والمخابرات السوداني وذراع جماعة الإخوان الإرهابية لأراضيها.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد اتهمت "قوش" بممارسة التعذيب، حيث أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن وزارته تملك معلومات موثوقة تثبت تورط صلاح قوش بممارسة التعذيب خلال فترة عمله رئيسا لجهاز المخابرات.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن اسم رئيس جهاز المخابرات السوداني السابق بالكامل هو صلاح عبد الله محمد صالح، وأنه غير مؤهل لدخول الولايات المتحدة مع زوجته وابنته.

وأضاف: "ننضم إلى الشعب السوداني في دعوته لتشكيل حكومة انتقالية يقودها مدنيون وتختلف بشكل جذري عن نظام البشير، خاصة في ما يتعلق بحقوق الإنسان".

ويذكر أن قوش كانت قد ترأس جهاز الأمن والمخابرات الوطني حتى استقالته في أبريل من هذا العام، بعد يومين على إطاحة المجلس العسكري بالرئيس عمر البشير وتسلمه السلطة إثر أشهر من الاحتجاجات الشعبية التي عمت البلاد.

اقرأ أيضا