باحث: التنظيمات الإرهابية ارتكبت جرائم تطهير عرقي في جنوب ليبيا

الخميس 15 اغسطس 2019 | 06:32 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

أكد محمد فتحي الشريف، الباحث في الشأن الليبي، أن الجيش الوطني الليبي سيطر بشكل كامل على مدينة مرزق، بالجنوب الليبي، مشيرا إلى أن الجيش الليبي خاض مواجهات عنيفة ضد تنظيم داعش الإرهابي ومرتزقة مدفوع لهم من بعض الجماعات الإرهابية، التي تستهدف العبث بأمن واستقرار ليبيا.

وأضاف "الشريف"، خلال مداخلة هاتفية أجراها عبر فضائية "النيل" الإخبارية، أن الجيش الوطني الليبي قام بتسيير دوريات أمنية في عدد من المناطق العسكرية، لتأمين الجنوب الليبي بشكل كامل، مشيرا إلى أن مقاتلات سلاح الجو الليبي طاردت فلول المرتزقة الهاربين من مدينة مرزق، واستطاعت استهدافهم بشكل جيد حتى الحدود مع تشاد.

وتابع الباحث في الشأن الليبي، أن ما ارتكبته التنظيمات الإرهابية من عمليات إجرامية في مدينة مرزق يرقى إلى مستوى جرائم التطهير العرقي، مشيرا إلى أن تلك التنظيمات الإرهابية تأتي من خارج الأراضي الليبية وتتشكل من جنسيات أفريقية.

وأشار إلى أن مصر تسعى إلى حل سياسي للأزمة الليبية بأيادي الليبيين أنفسهم، لافتا الانتباه إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعي تماما أن توحيد المؤسسة العسكرية الليبية هو كلمة السر في الحل السياسي للأزمة الليبية.

 

اقرأ أيضا