وداعًا للمسكنات.. تخلص من الصداع بمكعب ثلج

الجمعة 16 اغسطس 2019 | 10:49 صباحاً
كتب : أية محمود

الصداع هو ألم في منطقة الرأس ويشعر الكثير بصداع مفاجئ في الرأس من دون أي إنذار يسبق ذلك، وعادةً ما يرافق صداع الرأس البعض من الآلام والأوجاع الشديدة التي يصعب تحملها والتعايش معها، تختلف الأسباب التي تؤدي إلى الإحساس بصداع الرأس ما بين التعرض للتعب والإرهاق الشديد، أو سوء التغذية والهزل، أو الضغوط النفسية.

دعونا نقدم لكم علاج الصداع بدون مسكنات كالآتي:

ليس لمكعبات الثلج تأثير سلبي، إذا استخدمت بطريقة صحيحة، فإنها مفيدة في حالات عديدة وحتى في علاج الصداع ومن أجل استخدامها في علاج الصداع، يجب أن نعرف النقطة التي يجب وضع مكعب الثلج عليها.

ويتطلب علاج الصداع وضع مكعب الثلج على الجزء القفوي من الرأس، وبالذات في التجويف العلوي الذي يسمى في الطب الصيني بنقطة "فينغ فو"، فعندما يمس الثلج هذه النقطة، يبدأ الجسم فورا بإنتاج كمية كبيرة من الإندورفين، الذي ينجم عنه الشعور بانخفاض حاد في درجة الحرارة، وبعد مضي دقائق يشعر الشخص بزوال الألم أو انخفاض شدته.

ويمكن وضع مكعب الثلج في منديل لكي لا يمس الجلد مباشرة، ولكن في هذه الحالة، يجب أن نتذكر أن المسألة المهمة في هذه الطريقة هي الشعور بالبرد في مؤخرة الرأس، ما يحفز رد فعل سريع.

بالإضافة إلى أن مكعبات الثلج يمكن أن تساعد في استعادة النوم العميق وتحسن الحالة الصحية العامة وتخفف من آلام الدورة الشهرية.

اقرأ أيضا