سياحة البرلمان: طفرة المطارات في مصر تخلق أنماط سياحية جديدة

الجمعة 16 اغسطس 2019 | 11:28 صباحاً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أكد النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، إن المشروعات التي تقوم الدولة بإنجازها على مستوى المطارات إضافة جيدة وجديدة للسياحة المصرية في مجملها.

وأضاف صدقي لـ "بلدنا اليوم" أن سلسلة المطارات التي افتتحتها مصر مؤخرًا والتي كان آخرها مطار العاصمة الإدارية الجديدة ستفتح نوع جديد من السياحة في مصر سيتيح أن يكون للناس بدائل متعددة أمامها للتنقل داخل القاهرة ومحافظاتها، خصوصًا أيضًا وأنها ليست بعيدة عن القاهرة.

وواصل النائب البرلماني أن مطار العاصمة الإدارية هو أقرب للقاهرة لكنه سيخدم مناطق كثيرة مثل العين السخنة والغردقة والزعفرانه وغيرها، فهذه المناطق في السابق كان البديل لها مطار القاهرة أو الغردقة، أما مطار العاصمة الإدارية فقرب المسافة بشكل لافت للنظر.

وذكر أن مطار العاصمة الإدارية الجديدة يخلق نمط سياحي جديد في مصر وهي سياحة رجال الأعمال وما يرتبط بها من مؤتمرات، خصوصًا وأن العاصمة الإدارية الجديدة سيكون بها الحكومة وما يرتبط بها من وزارات ومصالح وأعمال، وهنا ستظهر السياحة سواء على مستوى النقل أو الخدمات المقدمة، خصوصًا وأن العاصمة الإدراية سيكون بها أكبر كنسية وأكبر جامع وبالتالي فمن الممكن أن يكون هناك بعض المؤتمرات الخاصة بشعائر معينة، وهذا في مجمل الأمر يصب في مصلحة السياحة.

اقرأ أيضا