"التضامن" تتابع تفعيل الجسر الجوي لعودة حجاج الجمعيات الأهلية

السبت 17 اغسطس 2019 | 02:03 مساءً
كتب : رحاب الخولى

تتابع غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، منذ صباح اليوم بدء تفعيل الجسر الجوي لعودة ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية للعودة إلى أرض الوطن، بعد أن أنعم عليهم الله بأداء مناسك الحج وشرفهم بها حيث الإجراءات النهائية وعودة لجان المطارات إلى عملها مع منحها كافة التسهيلات والإمكانات اللازمة لأداء بعملها بيسر وسهولة .

هذا وصرح أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن أولى رحلات العودة اليوم السبت تحمل ٦٩٠ حاجا عائدا إلى أرض الوطن من محافظتي الجيزة والدقهلية على أن تتوالى رحلات العودة لأرض الوطن حتى ٣٠ من اغسطس الجاري باذن الله ليتم تفويج ١٢ ألف حاجا هم عدد حجيج الجمعيات الاهلية.

 وأكد "عبد الموجود"، أنه استعدادا لبدء عودة الحجيج تم إتخاذ العديد ممن الاستعدادات المكثفة مع المشرفين وأعضاء البعثة لصالح سرعة إنهاء إجراءات السفر مع ضرورة التاكيد على الحجيج بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالاوزان والتواجد بالمطارات بوقت كافي تنفيذا للتعليمات الصادرة للسفر.

وأضاف "عبد الموجود"، أنه من المقرر أن يشهد غدًا الأحد اليوم الثاني على التوالي لتفويجات العودة ١٧ من أغسطس عودة ٩٠٠ حاجا من محافظات السويس والإسماعيلية والمنوفية والقاهرة والدقهلية والجيزة وذلك من مطار جده إلى مطار القاهرة .

وأشار رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنه تجرى عمليات متابعة وزيارة للحالات المحجوزة بالمستشفيات لتلقى الرعاية الطبية والتأكد من تلقيها كافة الخدمات وان حالات الغسيل الكلوي تغسل بانتظام

هذا وجديرًا بالذكر فإنه يتم استقبال والرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحجيج وذويهم على الرقم الخاص ببعثة حجيج الجمعيات الأهلية .966576507579

اقرأ أيضا