"الدسوقي" يكشف أهمية المشروع القومي للصوب الزراعية

السبت 17 اغسطس 2019 | 07:48 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

كشف المهندس إبراهيم الدسوقي، المشرف على الإدارة العامة للزراعة المحمية، أهمية المشروع القومي للصوب الزراعية في مصر، موضحا أن التغيير المناخي الذي تشهده الدولة المصرية يلزمها بتطوير الأساليب الزراعية.

وأكد "الدسوقي"، خلال مداخلة هاتفية أجراها في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "DMC"، أنه هناك إقبال كبير على الزراعة المحمية، لافتا الانتباه إلى أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تنبأت بأهمية الزراعة المحمية، منذ الثمانينيات ولكنها لم تعمل عليها على نطاق واسع، منوها بأن مبادرة المشروع القومي للزراعة المحمية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يُلزم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بزراعة 100 ألف فدان من الصوب الزراعية.

وأضاف المشرف على الإدارة العامة للزراعة المحمية، أنه لا يوجد نسبة للمقارنة بين الصوب الزراعية القديمة والجديدة التي أنشئت بالمشروع القومي حيث تبلغ مساحة الصوب القديمة أقل من 300 متر، موضحا أن الصوب الزراعية الجديدة تبلغ مساحتها أكثر من 10 آلاف متر، متابعا: "مفيش وجه مقارنة بين الذي تحقق في السنتين اللي فاتوا والذي تحقق في السنوات الماضية".

وتابع أن منظومة الصوب الزراعية منظومة متكاملة، مشيرا إلى أنها تعمل على توفير المياه والعلاج والمبيدات وزيادة الإنتاج، منوها بأن مصر لديها اكتفاء ذاتي في إنتاج الخضراوات، مشددا على أهمية تكثيف الجهود في مجال التصدير، لتوفير العملة الصعبة.

 

اقرأ أيضا