"أبو السرور": تكريم السيسي للعلماء له إحساس مختلف (فيديو)

الاحد 18 اغسطس 2019 | 09:17 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قال الدكتور جمال أبو السرور، أستاذ التوليد وأمراض النسا بكلية الطب بجامعة الأزهر، والحائز على جائزة النيل في العلوم الطبية، إنه حظى بتكريم العديد من الهيئات الدولية والأجنبية بما في ذلك الأمم المتحدة، لكن عندما يأتي التكريم من القيادة السياسية لدولتك، فله إحساس آخر، ومعنى مختلف.

وأضاف أبو السرور خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الحصول على جوائز بالخارج لا يساوي على الإطلاق تكريم رئيس الدولة والقيادة السياسية في بلدك، مشيرا إلى أن القيادة السياسية المصرية تقدر مجهود العلماء المصريون، وما يقومون به من أعمال وإنجازات علمية، متابعا: "وهذا هو قمة السعادة، لأننا جميع نعمل في صالح بلدنا".

وفي هذا الصدد، قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، إن تكريم الرئيس السيسي للعلماء في احتفالية عيد العلم، ومنحهم الأنواط والأوسمة، يعتبر أكبر دعم معنوي من الرئيس للعلماء.

وأضاف خلال حواره في ذات البرنامج، أن الظروف مواتية والبيئة مشجعة لأن تنطلق منظومة البحث العلمي في مصر، مؤكدا أن القيادة السياسية داعمة لأقصى درجة، وأن ميزانية الدولة للبحث العلمي يتم زيادتها سنويا، لافتا الانتباه إلى أنهم يسعون لوصولها إلى نسبة 1% من ميزانية الدولة وفقا لنص الدستور، مطالبا بمكافئة المجتهدين في مجال البحث العلمي.

 

اقرأ أيضا