"الديهي" مطالبا بمحاكمة بهي الدين حسن بتهمة الخيانة العظمى: "مرتزق دولي"

الاحد 18 اغسطس 2019 | 10:04 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

طالب الإعلامي نشأت الديهي، بإسقاط الجنسية المصرية عن بهي الدين حسن، مدير مركز القاهرة لحقوق الإنسان، موضحا أنه عميل وجاسوس، وأنه مرتزق دولي، وعلى جميع القانونيين والمنظمات في الداخل والخارج فضحه ومطاردته قانونيا، لمحاكمته بتهمة الخيانة العظمى.

وأضاف "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المُذاع عبر فضائية "TeN"، : "هناك اعتراف صادم للناس ومخزي من بهي الدين حسن، المقيم في فرنسا بوظيفة مرتزق دولي يحصل على تمويل دولي لمنظمته الحقوقية بهدف الإساءة لمصر"، لافتا الانتباه إلى أن بهي الدين حسن، يعترف بتواجد منظمات حقوقية تعمل بشكل شبه سري في مصر، وأنه يمارس العمل السياسي، أثناء حواره مع صحيفة إيطالية.

وتابع، أن هذه الاعترافات تدينه وتجعله تحت المحاكمة بتهمة الخيانة العظمة، متسائلا: "هل بهي الدين حسن ناشط وزعيم ومعارض سياسي، ليتحدث عن تكوين جبهة معارضة سياسية لمصر في الخارج، وهو اعتراف قاتل ومميت بالنسبة له".

ووجه حديثه لبهي الدين حسن،قائلا :"هل لديك الجرأة والمرؤة والرجولة للكشف عن أسماء المنظمات التي تعمل بشكل سري في مصر؟"، متابعا: "كنا بنقول على منظمات حقوقية تعمل في مصر مثل هيومن رايتس ووتش أنهم مُسيسون وهما يحلفوا بالطلاق أنهم مش كدة".

 

اقرأ أيضا