حول العالم| "أبومازن" يصدر قرارات هامة.. وأنقرة تدعم الجماعات الإرهابية

الاثنين 19 اغسطس 2019 | 03:15 مساءً
كتب : دعاء جمال

استيقظ العالم اليوم الاثنين على العديد من الأحداث المهمة ومن بينها إصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن العديد من القرارات بشأن مستشارية، فيما قامت الخارجية السورية بتأكيد دعم أنقرة للجماعات الإرهابية.

من أجل البريكست.. جونسون يلتقي مع ماكرون وميركل

من أجل إنقاذ البريكست، قرر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، عقد مفاوضات مع كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضحت شبكة "روسيا اليوم" أن خلال هذا هذا اللقاء سوف يكون محاولة لتحقيق اختراق في المفاوضات بين لندن والاتحاد الأوروبي بخصوص شروط انسحاب المملكة المتحدة، وذلك قبيل قمة "السبع الكبرى" التي ستنطلق السبت في منتجع بياريتس جنوبي فرنسا وتستمر ليومين.

ومن جانبه، أكد مسؤول في الرئاسة الفرنسية لوكالة "رويترز" البريطانية أمس الأحد أن ماكرون سيستقبل جونسون في عشاء عمل سيقام في قصر الإيليزيه الخميس المقبل، مشيرا إلى أن المفاوضات بين الزعيمين ستتناول علاوة على "بريكست"، ملفي سوريا وإيران.

وفي سياق متصل، أكدت ميركل أمس الأحد أنها ستستقبل جونسون الأربعاء المقبل، مشددة على ضرورة مواصلة الحوار بين لندن والاتحاد الأوروبي بحثا عن "حلول جيدة".

شرطة مكة المكرمة تعلن ضبط المُعتدي على فتاة بأم القرى

أعلن المُتحدث الإعلامى لشرطة منطقة مكة المكرمة الرائد محمد بن عبد الوهاب الغامدى، أنهُ إشارة لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى تحت هاشتاج ( معتدى على فتاة بمكة ) والذى يظهر فيه قيام شخص بالاعتداء على امرأة فى أحد الأحياء السكنية بمكة المكرمة، فقد أسفرت التحريات وإجراءات البحث والاستدلال عن تحديد هوية المتهم الذى ظهر بمقطع الفيديو والقبض عليه، وهو مواطن فى العقد الرابع من العمر، حيث جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وبين أن شرطة منطقة مكة المكرمة، إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم وأن الأجهزة الأمنية ستعمل على تنفيذ الأنظمة بكل قوة وحزم وصرامة بحق كل من يخالفها.

قرارات هامة للرئيس الفلسطيني بشأن مستشاريه

ذكرت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الاثنين أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، أصدر قراراً بإنهاء خدمات كافة مستشاريه، "بصفتهم الاستشارية" بصرف النظر عن مسمياتهم أو درجاتهم.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد قرر الرئيس الفلسطيني إلغاء العمل بالقرارات والعقود المتعلقة بهم، وإيقاف الحقوق والامتيازات المترتبة على صفتهم كمستشارين.

كما أصدر قراراً بإلزام رئيس وأعضاء الحكومة السابعة عشرة بإعادة المبالغ التي كانوا قد تقاضوها عن الفترة التي سبقت تأشيرة الرئيس الخاصة برواتبهم ومكافآتهم، على أن يدفع المبلغ المستحق عليهم دفعة واحدة.

وقررالرئيس الفلسطيني اعتبار المبالغ التي تقاضوها لاحقاً لتأشيرة الرئيس المذكورة آنفا مكافأة.

وفي سياق متصل، قرر الرئيس استعادة المبالغ كافة التي تقاضاها رئيس وأعضاء الحكومة السابعة عشرة بدل إيجار، ممن لم يثبت استئجاره خلال نفس الفترة.

الخارجية السورية: تركيا تدعم المجموعات الإرهابية

نقلت شبكة "روسيا اليوم" ما قاله مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية من أن آليات تركية اجتازت الحدود باتجاه بلدة خان شيخون بريف إدلب، الأمر الذي يؤكد دعم تركيا للمجموعات الإرهابية.

وأضاف المصدر:"آليات تركية محملة بالذخائر تجتاز الحدود وتدخل باتجاه بلدة خان شيخون بريف إدلب، لنجدة إرهابيي جبهة النصرة المهزومين".

بالإضافة إلى ذلك كان قد شدد المصدر الرسمي على أن هذه الخطوة تؤكد الدعم التركي اللامحدود للمجموعات الإرهابية.

وتابع المصدر:"تدين بشدة التدخل التركي السافر وتحمل النظام التركي المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا الانتهاك الفاضح لسيادة ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية، ولأحكام القانون الدولي.

اقرأ أيضا