تطوير العشوائيات: تعويض بعض سكان الوادي الجديد بأراضي مرفقة ضمن حياة كريمة

الاثنين 19 اغسطس 2019 | 03:40 مساءً
كتب : رحاب الخولى

قال إيهاب حنفي، منسق صندوق تطوير العشوائيات، إن الحكومة تتجه حاليا لتحقيق السكن الكريم والملاءم للحياة تنفيذا لمبادرة حياة كريمة.

وأضاف في تصريح خاص، إنه تم تطوير مناطق عديدة تتبع محافظة الوادي الجديد، والتي تعاني من سوء حالة المباني.

وأوضح، أن من تلك المناطق هي موط القديمة بمدينة الداخلة، حيث تعد من أحد المناطق العشوائية التي تعاني من سوء حالة المباني وتعرضها للانهيار ونقص الخدمات ووجود منحدرات خطرة.

وأكد أنه تم تعويض السكان بأراضي مرفقة ورسومات تنفيذية بنفس قيمة أراضيهم بمنطقة مقسمة وتتوافر بها الخدمات وتكليف استشاري لإعداد مخطط تفصيلي للمنطقة.

وأضاف، أنه تم تطوير منطقة مشربية غيت، ومنطقة الشيخ مأمون، بمدينة الخارجة باعتبارهم من المناطق التي تفتقر إلى المرافق حيث تم تنفيذ أعمال مد شبكات الصرف الصحي والانارة والرصف بالانترلوك والأسفلت.

من ناحية أخرى، قال ايهاب حنفي، إن المرحلة الثالثة لمشروع الأسمرات 3من أحد المشروعات القومية الضخمة التي تنفذها الدولة كسكن بديل للمناطق العشوائية غير الآمنة، مشروع مختلف.

وأضاف، أن المشروع مكون من دور أرضي و9 أدوار متكررة وبكل عمارة 2 أسانسير وخزانات مياه ومواتير رفع بالإضافة إلى الملاعب المفتوحة ومناطق الخدمات والكنيسة والمسجد ومخبز سعة 1000000 رغيف ومنافذ بيع تنفيذ عدد من الشركات الوطنبة المحترمة وبإشراف هندسي متميز من مكتب RTC.

وأوضح، أنه جاري الآن استكمال فرش عدد 4500 وحدة بمشاركة فعالة من وزارة التضامن الإجتماعي وبيت الزكاة والصداقات المصري، لتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين.

اقرأ أيضا