محافظة الجيزة: لا تصالح في مخالفات البناء الجديدة

الثلاثاء 20 اغسطس 2019 | 01:18 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

حذرت محافظة الجيزة المواطنين من الاستمرار في ارتكاب مخالفات بناء جديدة بغرض التصالح عليها طبقاً لقانون التصالح فى مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019.

وأكدت محافظة الجيزة، أن قانون التصالح في مخالفات البناء الذي تم إقراره وجاري تنفيذه لن يتسامح إلا في بعض مخالفات البناء التي تم ارتكابها قبل 8 أبريل الماضي.

ومن جانبة أشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه تم ضبط عدد من مخالفات البناء الجديدة التي تم بناءها في الأونه الأخيرة بعد الإعلان عن البدء في تلقي طلبات التصالح على بعض المخالفات البنائية طبقا لقانون التصالح، حيث اقبل بعض المواطنين على ارتكاب مخالفات بناء وزيادة أعمال غرف السطح المخالفة أو ادوار مخالفة بغرض التصالح بها بموجب قانون التصالح.

وأكد المحافظ، أنه سيتم إزالة المخالفات الجديدة وإتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين .

ودعا المحافظ المواطنين، عدم التمادي في هذة الظاهرة السلبية التي تكبد المخالف أعباء جسيمة كما تثقل كاهل الدولة باعباء مالية وبشرية لمجابهتها، مؤكدا أن قانون التصالح في مخالفات البناء شمل بعض المخالفات البنائية حتى موعد إصدارة، وبشروط وضوابط معينة وستتم ملاحقة المخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية كافة.

وأشار أن المحافظة تتلقى طلبات المواطنين بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء، منوها إلى أنه تم تشكيل لجان فنية في جميع الأحياء والمراكز والمدن من غير العاملين بالجهات الادارية للبت في طلبات التصالح وتقنين الأوضاع برئاسة مهندس استشاري متخصص في الهندسة الإنشائية "تصميم منشأت خرسانية أو معدنية" وذلك بالتنسيق مع نقابة المهندسين.

اقرأ أيضا