الصحة العالمية تختار هبة هجرس ضمن أهم خبراء العالم في مجال الإعاقة

الاربعاء 21 اغسطس 2019 | 08:01 مساءً
كتب : رحاب الخولى

من بين نخبة من أكبر المتخصصين في العالم، اختارت الصحة العالمية هبة هجرس للمشاركة في اجتماع رفيع المستوى بسويسرا لوضع تقرير عالمي عن التكنولوجيا المساعدة للاشخاص ذوي الاعاقة.

وجاء اختيارها ضمن مجموعة من أهم خبراء العالم في مجال الإعاقة لتشارك في اجتماع عالمي رفيع المستوى تنظمه الصحة العالمية في مقرها الدائم بالعاصمة السويسرية جنيف وينطلق اليوم ليختتم أعماله بعد غدا الأربعاء 23 أغسطس.

يناقش الاجتماع التخطيط لوضع تقرير عالمي عن التكنولوجيا المساعدة للأشخاص ذوي الاعاقة للوصول إلى إتاحة استخدامها بيسر وأن تكون في متناول الجميع في كل دول العالم.

يحضر الاجتماع 20 من أكبر خبراء العالم في المجالات ذات الاهتمام، ويعد واحد من أكبر الاجتماعات العالمية التي تنظمها منظمة الصحة العالمية لمناقشة قضايا الإعاقة.

وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس أن الاجتماع بما يناقشه من موضوعات وبمن يشاركون فيه من خبراء عالميين يعكس التوجه الجديد الذي تتبناه منظمة الصحة العالمية وهو الاهتمام بالصحة بمعناها الشامل وعدم الاقتصار على فكرة غياب المرض ولكن الوصول الى مفاهيم اكتمال المعافاة البدنية والنفسية، وهذه لا يحققها الأطباء والعاملون الصحيون، ولكن تتعاون فيها أركان المجتمع المختلفة.

وأشارت "هجرس" إلى أن الاجتماع هو الفعالية الأولى لعدد من الفعاليات التي تنظمها منظمة الصحة العالمية على مدار عام كامل بهدف وضع التقرير العالمي حول التكنولوجيا المساعدة ودورها في حياة الاشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضحت "هجرس" أنها سوف تلقي كلمة في الاجتماع تطرح فيها أهم ملامح رؤية خبراء الإعاقة في العالم حول التكنولوجيا المساعدة وآليات الاستفادة القصوى منها لتسهيل حياة الاشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم في المجالات المختلفة.

اقرأ أيضا