وكيل صحة النواب: "100 مليون صحة جت في وقتها"

الخميس 22 اغسطس 2019 | 06:54 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قالت النائبة، الدكتورة إيناس عبدالحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن مبادرة الـ "100 مليون صحة" أتت في وقتها وعن طريقها اكتشفت فئات كثيرة من الشعب أنها مصابة بالمرض ولم يكن لديها معرفة سابقة بإصابتها بالمرض.

وأضافت وكيل لجنة الصحة لـ "بلدنا اليوم" أن المبادرة نجحت في علاج الكثير من المرضى الذين اكتشفوا المرض في مراحله الأولى، مشيدة بنجاح الدولة في توفير العلاج لكل المصابين.

وأضافت وكيل صحة النواب أن مصر أرخص دولة على مستوى العالم في تشخص وعلاج فيروس سي بمبالغ مالية ضيئلة أقصاها 98 دولار، مقترحة أن يتم استغلال هذه المبادرة في السياحة العلاجية لأن دول العالم وعلى رأسها إنجلترا بها قائمة انتظار لعلاج المرض، لكن هنا في مصر لا يوجد قائمة انتظار.

وذكرت النائبة البرلمانية أن الإقبال على العلاج من المرض في دائرتها كان كثيف جدًا، موضحة أن محافظة المنصورة احتلت المركز الأول على المحافظات في الإقبال على مبادرة 100 مليون صحة.

وشددت على أن مصر بالفعل بها الكثير من المبادرات المنتشرة وعلى رأسها علاج فيروس سي بالنسبة لأطفال المدارس، وعلاج التقزم والأمراض الوراثية، مبينة أن هذه المبادارت كافية في الوقت الحالي لتغطي كافة احتياجات مصر.

اقرأ أيضا