بعد التنمر من التخان.. وقائع المذيعة المثيرة للجدل ريهام سعيد

الجمعة 23 اغسطس 2019 | 07:45 مساءً
كتب : عبدالله أبوضيف

فيديو جديد للإعلامية ريهام سعيد، تسبب في إثارة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه المرة كان من خلال تنمر المذيعة بقناة الحياة لبرنامج "صبايا" بأصحاب السمنة والوزن الزائد، حيث اعتبرتهم عالة على المجتمع ويسببون مشكلة وأزمة في عمليات الإنتاج، وهو الأمر الذي لم تعتذر عنه ريهام بعد انتشاره وتسببه في سخط رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة وأن ريهان نفسيها كانت صاحبة تجربة بخصوص الوزن الزائد، واستمرت فترة طويلة بوزن زائد بشكل واضح كان مسار سخرية من البعض أحيانا.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن ما ذهبت إليه ريهام سعيد من تنمر بفئة من المجتمع يمثل تعديا على المرىة، في الوقت الذي تنشر فيه شخصيات عامة عالمية على ضرورة تقبل الشخص لنفسه مهما كان شكله ووضعه الاجتماعي، خاصة أولئك الذين يعانون من الحجم الزائد، وفترات الولادة التي تترك أثرا نفسيا وعصبيا واضحا.

عقوبات على ريهام سعيد

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد استدعاء ريهام سعيد للتحقيق، وذلك بعد حلقتها الأخيرة بخصوص إهانة أصحاب الأوزان الزائدة، الأمر الذي تسبب في إثارة الجدل، وإحداث فتنة في الرأي العام.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث تقدم المجلس القومي للمرآة من جهته ببلاغ ضد ريهام سعيد باعتبارها أهانت السيدة المصرية، الأمر الذي وجب على المجلس التدخل الفوري، وأشار بيان المجلس الذي صدر مساء اليوم الجمعة، على أن المذيعة يجب إحالتها للتحقيق الفوري ووقف إذاعة برنامجها.

ما قامت به ريهام من إثارة للجدل لم يكن الأول في هذا الصدد من إثارة للجدل، وإنما للمذيعة الواسعة الصيت في هذا النوع من الإعلام، حالات سابقة، تم وقفها على إثرها، وكان أشهر هذه الحالات كالتالي:

فتاة المول التي أوقفت ريهام سعيد

منذ نحو عامين، تم إيقاف المذيعة ريهام سعيد، والزج بها بالسجن، وذلك بعد التشهير بإحدى الفتيات التي تم الاعتداء عليها من قبل مجهول في مول بأحد المدن الجديدة، استضافت وقتها ريهام سعيد الفتاة، إلا أنها وجدت نفسها في محل الجاني وليس المجني عليه، ما اعتبرته تعريض حياتها للخطر.

وتقدمت الفتاة في ذلك الوقت ببلاغ إلى النيابة تم تحويل ريهام سعيد إلى المحاكمة والزج بها إلى السجن وإيقاف برنامجها في هذا التوقيت، قبل أن تقوم الفتاة بقبول الصلح ويتم عودة بث برنامج ريهام سعيد عقب عدة أشهر.

عملية تجميل تتحول إلى مرض خطير

قبل عدة أشهر أعلنت قناة "الحياة" الناقلة لبرنامج "صبايا" والذي تقدمه ريهام سعيد، وقف البرنامج، على إثر تعرض ريهام سعيد لمرض نادر، قال عنه أطباء أنه غير مجهود من الأساس، لتكسب ريهام سعيد تعاطف واسع بسبب المرض الذي أعلنت تعرضها له، وتسبب في تشويه لوجهها.

ظهرت ريهام سعيد في فيديوهين في ذلك التوقيت، لم يظهر تأثر واضح على وجهها حسبما كانت تنشر، قبل أن تعود مرة آخرى عبر قناة الحياة، في الوقت الذي اتهمها كثيرين بإجراءها عملية تجميل فشلت بالفعل.

اقرأ أيضا