التعليم: العام المُقبل اختبار طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا

السبت 24 اغسطس 2019 | 03:00 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إتاحة حرية الاختيار لطلاب مدارس اللغات يؤدون الامتحان باللغة العربية والإنجليزية معا، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير اليوم، لمتابعة اخر المستجدات بتعديل نظام التعليم الجديد.

تعليم

وأكد الوزير، أن العام المُقبل سيتم اختبار طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا مع تذليل جميع العقبات أمام الطلبة، موضحا أنهم قرابة مليون و200 ألف طالب.

تعليم

وأوضح الوزير، خلال المؤتمر، أنه تم تصحيح قرابة 36 مليون امتحان فى اختبارات الصف الأول الثانوى العام خلال الاختبارات الإلكترونية العام الدراسى الحالى قائلا عقدنا أكبر امتحانات إلكترونيًا ومنظومة الامتحان الإلكترونية ضخمة جدًا.

تعليم

وأوضح الوزير أن الهدف من نظام التابلت، هو ثقل مهارات الطلاب والعام الدراسي، مشيرا إلى أنه بدء من المُقبل ستكون نسبة النجاح مرتفعة، وأنه عند إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي كانت تتضمن محورين، حصول الطالب على نتيجة مقارنة بزملائه، أو إعطائه النتيجة وأنه حاصل مثلا على 5 من 20.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم معرفة نسبة الضعف في كل مدرسة على مستوى كل مادة، ونحاول تحسين هذا الوضع بشكل مستمر.

تعليم

اقرأ أيضا