"الديهي": مشاركة مصر في قمة الدول السبع ليست هامشية

السبت 24 اغسطس 2019 | 08:20 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في القمة الـ45 للدول الصناعية السبع الكبرى في فرنسا، له أكثر من وجهة، مضيفا: "وجهة مشرفة من الناحية المعنوية والأخلاقية".

وأشار الديهي، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، إلى أنه يتم دعوة مصر للمشاركة في عدد كبير من المنتديات والمؤتمرات الدولية ليس فقط بصفتها رئيسة الاتحاد الأفريقي، وإنما لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقود دولة تحارب الإرهاب بحق وفق مفهوم عالمي لم يتم التوافق عليه إلا مؤخرا، لافتا الانتباه إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي جاء بتجربة فريدة تتمثل في منع الهجرة غير الشرعية إلى الدول الأوروبية عبر السواحل المصرية، مضيفا، "لم يعبر مهاجر واحد إلى الدول الأوروبية عبر السواحل المصرية خلال 3 سنوات".

وتابع: "مصر تحتضن 5 مليون لاجئ من أكثر من دولة دون ضجيج أو محاولة ابتزاز مصرية للدول الأوروبية مثلما تفعل دول أخرى مثل تركيا"، مؤكدا أن مصر متواجدة في قمة الدول الصناعية السبع الكبرى بحق ورصيد هائل جاء به الرئيس عبد الفتاح السيسي وليست على الهامش.

ولفت الانتباه إلى أن سمعة مصر طيبة للغاية في الأوساط العالمية، مشيرا إلى أن المصري المغترب في الدول الأوروبية يشعر بالفخر والانتماء لمصر، نظرا لأن لدية دولة تقدمت إلى الأمام في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

اقرأ أيضا