"الرقابة الإدارية" تقسو على الخارجين عن القانون خلال الـ24 ساعة الماضية

السبت 24 اغسطس 2019 | 09:44 مساءً
كتب : محمود صلاح

حملات مكثفة شهدتها شتى محافظات الجمهورية، خلال الساعات الماضية، من رجال الرقابة الإدراية بمختلف المحافظات، لمواجهة الخارجين عن القانون في شتى المجالات، حيث قست على العديد من الموظفين في المناصب المرموقة الذين استغلوا وظائفهم في تحقيق الأرباح الغير قانونية.

بلدنا اليوم ترصد خلال السطور التالية، الجهود التي بذلتها قوات الرقابة الإدارية، خلال الـ24 ساعة الماضية، بمختلف المديريات.

الشروق والهرم

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على مديري عموم ورئيسي الانتاج لمطحني "الشروق" ، "الهرم" التابعين لشركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة ، ورئيس قطاع المطاحن السابق بالشركة ، وأمين صومعة "العهد الجديد" المؤجرة لصالحها، لاختلاس الاخير كمية 128 طنا من الأقماح بعهدته، وقيام الآخرين بتسهيل الاستيلاء عليها عن طريق اصطناعها كارتات مزورة.

وأثبت المضبوطون سالفو الذكر من خلال شركة المطاحن التوريد الوهمي للكميات المحرّزة من إحدى الصوامع إلى المطحنين المشار إليهما والتابعين للشركة والاستيلاء على قيمتها.

وبعرض جميع المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.

صاحب شركة

وفي ضربة أخرى تمكنت الإدارة من القبض على صاحب إحدى الشركات العاملة في مجال توريد المواد الكيماوية الخام لمعهد بحوث البترول التابع لوزارة البحث العلمي، أثناء قيامه بعرض وتقديم مبلغ ٢٥٠ ألف جنيه كدفعة مقدمة لمبلغ نصف مليون جنيه على سبيل الرشوة لاستاذ باحث مساعد بالمعهد والمكلف برئاسة لجنة جرد الكيماويات والمشرف على الأمن، وذلك مقابل تسهيلة للشركة بصرف مستحقاتها لدى المعهد، والتي تقدر قيمتها بحوالي 11 مليون جنيه.

إضافة إلى سماحة بالإفراج عن ٣٠ طنا من المواد الكيماوية المخالفة وقيمتها مبلغ ٢ مليون جنيه وسبق توريدها من الشركة.

تم التحفظ على المواد الكيماوية لعدم مطابقتها المواصفات ومخالفتها أمر التوريد، وبعرض المتهم علي النيابة العامة قررت حبسه ١٥ يوما علي ذمة التحقيقات.

أبو النمرس

وفي أبو النمرس ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على صراف بفرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة لاختلاسه مبلغ 500 ألف جنيه من عهدته.

واختلس الصراف المبلغ إثر تحصيل فواتير استهلاك المياه، وعدم إثبات توريدها لخزينة الشركة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.