بهجت العبيدي: مؤتمر "مصر تستطيع" سيساهم في ضخ استثمارات جديدة

الاحد 25 اغسطس 2019 | 09:48 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أشاد بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بالمؤتمر المزمع إقامته الشهر المقبل، بعنوان مصر تستطيع بالاستثمار والذي تنظمه كل من وزارة الاستثمار ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وقال العبيدي، إن أبناء مصر بالخارج جزء أصيل من الشعب المصري، وأنهم لا يتوانون عن المشاركة في أي من المجالات التي من شأنها أن ترفع من شأن الدولة، خاصة في هذه الفترة التي تشهد طفرة بناء مصرية في كافة الأصعدة.

وأضاف: "بناء الدولة العصرية التي يقوم عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي لا تخفى على المصريين في الخارج، ولا تبعد كثيرا عن الصورة الذهنية التي يتمنوها، والذين شهدوا ما تم تحقيقه في دول العالم المتقدمة، وهو نفس ما يشاهدون مصر السيسي تسعى لتحقيقه".

ورأى مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن مؤتمر مصر تستطيع يأتي ضمن سلسلة مؤتمرات تقيمها وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والتي لها فائدة كبيرة، كونها أحد جسور ربط أبناء مصر المتميزين في المجالات الحياتية المختلفة بالوطن، علاوة على كونها فرصة حقيقية للتعرف على رؤى الكفاءات المصرية في الخارجية في هذه المجالات، والاستفادة بخبراتهم التي يمكن أن نطلق عليها أنها خبرات عالمية.

وأكد أن هذا المؤتمر يعد فرصة جيدة للمستثمرين المصريين في الخارج، الذين يمكن عن طريقهم زيادة الاستثمار الأجنبي في مصر، حيث أن المستثمرين المصريين بالخارج على علاقات وثيقة بالمستثمرين الأجانب، وهو ما يساعد على إقناعهم بأن السوق المصرية سوق واعدة للاستثمار وستعود على المستثمرين بأرباح كبيرة.

وشدد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، على أهمية الاستفادة من مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار على كافة الأصعدة، مؤكدا أن المؤتمر يعد فرصة ذهبية لعرض خريطة الاستثمار المصرية، وكذلك للتعريف بالبيئة والمناخ الاستثماري الذي عمل على تهيئته الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال تعليماته لسن قوانين جاذبة لرؤوس الأموال، ومشجعة للمستثمرين الذين يبحثون عن الربح في بيئة استثمارية ملائمة، وهو ما تم تحقيقه في مصر في الآونة الأخيرة.

وذكر أن مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار - مثله مثل غيره من المؤتمرات السابقة - يعد أحد المؤتمرات النوعية حيث أنه يخص شريحة معينة من أبناء مصر في الخارج، وهو أمر طبيعي، فالاستثمار لا يقدر عليه إلا من يملكون المال والفكر الاستثماري، وهم عدد غير قليل من أبناء مصر في الخارج، حيث أن هناك نماذج مصرية متميزة في مجال الاستثمار.

اقرأ أيضا