بعد قرار إخلاء سبيل المتهمة.. أول تعليق من محامي المجني عليه في قضية "فتاة العياط"

الاثنين 26 اغسطس 2019 | 07:30 مساءً
كتب : محمود صلاح

علق أحمد مهران محامي السائق المجني عليه، الذي لقى مصرعه على يد فتاة العياط، بعد تداول النشطاء خبر إخلاء سبيل المتهمة بكفالة مالية 10 آلاف جنيه.

وقال "مهران" إن قرار المحكمة بإخلاء سبيل المتهمة مقابل كفالة مالية، ليس هذا يعني براءتها، مؤكدًا: هي مازالت متهمة ومذنبة بل هي الفاعل الأصلي في جريمة قتل مهند مع آخرين تم تجديد حبسهم.

وأوضح "مهران" عبر تغريدة كتبها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، المتهمة مازالت محبوسة ولن يتم إخلاء سبيلها لأن قرار المحكمة معلق على أستئناف النيابة ورفض الاستئناف.

وأضاف، النيابة استأنفت على قرار المحكمة وسيتم تحديد جلسة لنظر الاستئناف خلال ٤٨ ساعة ينظر أمام محكمة الجيزة ، وللعلم إخلاء سبيلها وهي المتهم الرئيسي كان من باب أولى إخلاء سبيل المتهمين معها بوصفهم شركاء لأن الشريك يستمد صفته كمتهم من سلوك الفاعل الأصلي وبرائتها تساوي براءة وائل وإبراهيم الشركاء.

وتابع: خلاصة القول أن الأمر مازال كما هو ولم يتغير، والمتهمة رجعت إلى محبسها والنيابة استأنفت والاستئناف يعني وقف تنفيذ قرار المحكمة بإخلاء سبيل المتهمة.

وأشار مهران: هناك اعتبارات غير قانونية قد يكون لها دور في هذه الحالة لكن القانون والعدل أولى بالاعتبار وخلال ساعات سينظر الاستئناف.