ننفرد بنشر المرشح لتولي منصب الأمين العام الجديد للبرلمان

السبت 31 اغسطس 2019 | 03:40 مساءً
كتب : سارة محمود

قال اللواء حمدي بخيت، عضو مجلس النواب، إن المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام للبرلمان سابقًا بذل الكثير من الجهود خلال فترة عمله بالمجلس، كما أنه يحظي بكفاءة عالية وخبرة كبيرة فى مجال القانون والعمل الوظيفي، كما أنه ساهم بشكل كبير في ترتيب الأجندة التشريعية البرلمانية، فضلًا عن تسهيل العمل بين النواب وذلك من خلال استقبال الشكاوى وطلبات السفر ومشروعات القوانين والاتفاقيات التى تُرسل للمجلس، من نواب أو من الحكومة لعرضها على رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال.

وأوضح "بخيت"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه حتى الآن لم يتم الإعلان الرسمي عن أسماء لمن تكن خليفة لمنصبه، خاصة وأن المسؤل عن ترشيح الشخصيات والكوادر لتلك المنصب هو الجانب القضائي فقط وليس البرلماني، مشيرًا إلي أن الدكتور صلاح فوزي، من الشخصيات التي لديها حنكه قانونية وسياسية والجدير بالإدارة خلال الفترة المقبلة.

وتقدم الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، باستقالته من منصبه، إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، نظرا لوجود عرض إعارة للمستشار إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء انتداب أحمد سعد للبرلمان، بعد موافقة مجلس الوزراء، وذلك خلفا للواء خالد الصدر الأمين العام السابق.

وعمل المستشار أحمد سعد الدين محمد عبدالرحيم، نائبا لرئيس مجلس الدولة ومستشارا قانونيا لكل من وزير شئون مجلس النواب والعدالة الانتقالية ووزير التموين والتجارة الداخلية.

اقرأ أيضا