"بينهم امرأة".. محلل تونسي يكشف أبرز 5 أسماء مرشحة للفوز بالرئاسة

السبت 31 اغسطس 2019 | 08:18 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

كشف طارق السعيدي، الكاتب والمحلل السياسي التونسي، أبرز الأسماء المتوقع فوزها بالرئاسة التونسية، مشيرا إلى أن الانتخابات التونسية تشهد منافسة حقيقية بين المرشحين، لافتا الانتباه إلى أنه ومنذ فترة طويلة تشهد تونس انتخابات حرة ونزيهة حقيقية.

وأضاف السعيدي، خلال مداخلة هاتفية أجراها بالفقرة الإخبارية، لفضائية "الغد" الإخبارية، أن يوسف الشاهد، وعبد الكريم الزبيدي، ونبيل القروي، وعبد الفتاح مورو، وعبير موسى، هم أبرز المرشحين المتوقع أن يحققوا نتائج قوية في السباق الانتخابي من بين 26 مرشحا انتخابيا، موضحا أن منجي الرحوي يقود الانتخابات من منطلق نضالي إيدلوجي وذلك عن طريق التشهير للوصول فعليا إلى كرسي الرئاسة.

وأشار المحلل السياسي التونسي، إلى أن مدراء الحملات الانتخابية سوف يتجنبون خطاب الكراهية والعنف أثناء الدعاية الانتخابية.

وأعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس بعد قليل القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية والتي يتوقع أن تضم ستة وعشرين مرشحا.

هذا وتنطلق اليوم الحملة الانتخابية للمرشحين في الانتخابات بالخارج، على أن تنطلق الحملات الانتخابية في الداخل في الثاني من سبتمبر المقبل.

 

يذكر أن الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس أعلنت القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية والتي يتوقع أن تضم 26 مرشحا.

هذا وتنطلق اليوم الحملة الانتخابية للمرشحين في الانتخابات بالخارج، على أن تنطلق الحملات الانتخابية في الداخل في الثاني من سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضا