بعد استجابة "الهجرة".. القصة الكاملة لاستغاثة أحد الطلاب المصريين بأوكرانيا

السبت 31 اغسطس 2019 | 11:50 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أعرب علي فاروق، رئيس الجالية المصرية "البيت المصري" في أوكرانيا، عن شكره للسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، لسرعة استجابتها لاستغاثة طالب مصري في أوكرانيا والذي تعرض لنزيف في المخ ولا يوجد رعاية صحية مناسبة له.

وقال فاروق، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من أوكرانيا، إن أصدقاء الطالب أحمد أبو بكر، تواصلوا مع إدارة الجالية المصرية في أوكرانيا، ليتم نقله إلى معهد جراحة المخ في كييف، لعد توافر الإمكانيات الطبية في المدينة التي يوجد بها موضحًا: "توجهت إلى مدينة ايفانو- فرانكوفسك، حيث يقطن الطالب المصري، وتم عرضه على أحد الأطباء الكبار بالعاصمة "كييف" لمتابعة حالته، تمهيدًا لنقله إلى هناك لتلقي العلاج المناسب".

ونوّه رئيس الجالية إلى استجابة وزيرة الهجرة، لندائه، وقام الدكتور حسام الدين علي، سفير مصر في أوكرانيا، بدوره في رفع مذكرة فورية للسفير الأوكراني في مصر، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع السفارة الأوكرانية بالقاهرة لإنهاء متطلبات سفر والد أحمد ليكون مرافقًا له.

واستطرد: "خلال ساعة فقط، حصل والد الطالب المصري على الفيزا واستقبلناه في أوكرانيا، وتم نقل الشاب بسيارة اسعاف يوم الإثنين قبل الماضي، إلى العاصمة "كييف" لاستكمال علاجه وتم عمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة له، وخضع لعملية قسطرة في المخ".

وذكر فاروق، أن وزيرة الهجرة كانت على تواصل دائم بالسفير المصري ورئيس الجالية، للاطمئنان على حالة أحمد أبو بكر، "السفير المصري دائم الزيارة بالطالب، الذي أصبح في حالة مستقرة ولكنه يحتاج إلى مشوار علاج من 6 شهور إلى سنة، والتي سيكملها في وطنه الأم مصر".

وكشف فاروق، عن توفير كل سبل العناية للطالب، منوهًا إلى أنه سيعود إلى مصر خلال أيام وسيكون في انتظاره أعضاء من مكتب وزيرة الهجرة لتيسير كافة إجراءات نزوله وعلاجه في مصر".

اقرأ أيضا