نجل أستاذ جامعي وثري.. تفاصيل جديدة عن قاتل أمين شرطة الزمالك

الاحد 01 سبتمبر 2019 | 07:12 مساءً
كتب : محمود صلاح

حالة من الجدل عمت الساحة المصرية، خلال الساعات الماضية، عقب وقوع حادث مقتل أمين شرطة على يد مهتز عقليًا بجوار نادي الجزيرة في منطقة الزمالك، الأمر الذي دفع الكثير من الرواد عبر منصات التواصل الاجتماعي، لتداول مقطع فيديو يرصد اللحظات الأخيرة في حياة فرد الأمن.

الأمر أثار استياء الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جاء ذلك على خلفية مقتل أمين شرطة آخر على يد مسجل خطر، بجوار مسجد عمرو بن العاص، في الأسبوع ذاته، ما تسبب في قلق الكثير، وطرح العديد من التساؤلات التي تدور حول لماذا يتم استهداف أمناء الشرطة.

عبر السطور القليلة التالية، يرصد موقع بلدنا اليوم، التفاصيل الكاملة لمقتل أمين شرطة على يد مهتز علقيًا بجوار نادي الجزيرة، منذ اللحظات الأولى للواقعة حتى النهاية.

أمس السبت كان شاهدًا على ارتكاب الشاب لهذه الجريمة وقت الظهيرة، حيث حاول الشاب الاعتداء على ماكينات الصرافة، فيما حاول الآخر منعه من الاعتداء عليها، ليقابله الشاب بالطعن بسلاح أبيض، حيث سدد له عدة طعنات جاءت إحداهما في القلب، تسببت في أن لفظ أنفاسه الأخيرة، قبل وصوله المستشفى لتلقي العلاج.

قوات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تمكنت من إلقاء القبض على المتهم عقب حدوث الواقعة بدقائق قليلة، ألقت في محيط نادى الجزيرة في منطقة الزمالك.

عقب القبض على المتهم، تم تحويله إلى نيابة قصر النيل الجزئية، التي أصدرت قرارها بحبس الـ"مهتز نفسيًا"، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة قتل أمين شرطة في محيط نادي الجزيرة بمنطقة الزمالك.

وأمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليه، وإعداد تقرير شامل بالإصابات التي لحقت به، وسبب الوفاة، ثم تسليمه لذويه والتصريح بالدفن، والتحفظ على السلاح المستخدم في الواقعة، ومطابقته بالإصابات التي تعرّض لها.

كما أمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة الخاصة بنادى الجزيرة والمنطقة المحيطة بمكان وقوع الحادث، وتفريغها وتتبع خط سير المتهم حتى وقوع الحادث، وإعداد تقرير بها.

وكلفت رجال الأمن باستكمال التحريات حول المتهم وخلفيته، والاستعلام عن سجله الجنائي والإجرامي، واستدعاء شهود العيان من القوة التأمينية والموجودين بمكان الحادث، لسماع أقوالهم.

لم ير الشاب أي قبولًا من أسرته حتى هذه اللحظات، حيث أكد مصدر أن أسرة الشاب المتهم بقتل أمين شرطة لم تزره حتى الآن، مضيفًا أن الشاب نجل أستاذ جامعي سابق بجامعة القاهرة، ومن أسرة حسنة السمعة كما أن الشاب ثري ولدية سيارة أحدث موديل وتنتابه حالة نفسية.

بعد ارتكاب الشاب للجريمة الغامضة، وقع والده حازم نجيب، في قيود وعكة صحية حيث كتبت السطور الأخيرة في حياته وتوفي عقب علمه بالواقعة.